​"الابتزاز الإلكتروني" في فعالية بمركز تعليمي إصلاحي بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
نظم مركز تعليمي تديره قيادات في حزب تجمع الإصلاح، أمس، بتعز فعالية عن أمن المعلومات في الفضاء الإلكتروني "الأمن السيبراني" والابتزاز الإلكتروني بمشاركة الشرطة والقضاء.

وقالت مصادر "الأيام"، إن "جامعة الجند" المركز التعليمي الذي جرى تأسيسه مؤخرا في حرم مكتب التربية والتعليم نظم فعالية علمية عن الأمن السيبراني والجرائم الإلكترونية وشاركت فيها محكمة المرور الابتدائية، شرطة محافظة تعز، اتحاد نساء اليمن.

وتحدث ناطق شرطة أسامة الشرعبي تعز خلال الفعالية عن دور مأموري الضبط القضائي في مكافحة الجرائم الإلكترونية، مشيرا إلى قضايا الابتزاز الإلكتروني التي تستقبلها الشرطة وإدارة البحث الجنائي وشدد المسؤول الأمني على أهمية توعية المجتمع بكيفية التعامل مع قضايا الابتزاز لاسيما تلك التي تتعرض لها الفتيات.

ودعت رئيسة اتحاد نساء اليمن صباح راجح، الآباء والأمهات إلى حماية الأبناء، والتعامل الإيجابي مع حالات الابتزاز الإلكتروني التي قد يتعرض لها أبنائهم بمنحهم الثقة بأنفسهم والتوعية والتشديد في تأمين المعلومات الشخصية، والفضاء الإلكتروني عموما.

وأشار المركز التعليمي إلى أن إقامته للفعالية المخصصة للأمن السيبراني تأتي مع تزايد  انتشار قضايا الابتزاز الإلكتروني وتهدف إلى الحد من قضايا الابتزاز الإلكتروني الذي تدفع ثمنه أسر كثيرة في محافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى