رئيس عمليات محور أبين: حققنا إنجازات كبيرة ونواجه ببسالة تخادما بين الحوثيين والقاعدة

> زنجبار "الأيام" خاص:

> قال رئيس عمليات محور أبين العميد محمد قاسم عطوة إن القوات المسلحة الجنوبية تواصل دعم الأجهزة الأمنية في محافظة أبين في إجراءات تأمين المناطق التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية في الأودية والمرتفعات بأطراف المنطقة الوسطى ولن توقفها جرائم عصابات الإرهاب التي تسعى إلى عرقلة جهود تثبيت أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف القائد العسكري في تصريح أدلى به إلى الموقع الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية أن القوات الجنوبية تتصدى اليوم بكل بسالة وعزيمة قتالية وتضحية نادرة لكل الجرائم وتواجه مؤامرات قوى الشر والإرهاب بشقيه الحوثي والقاعدة والإخوان وتحبط كل المخططات التي تستهدف الجنوب.

وأشار أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركبة عسكرية أمس الأول بينما كانت تقوم بمهام تأمين مناطق شرق مودية على مدخل وادي عومران تشي بتخادم بين جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

وتابع رئيس عمليات محور أبين:” كثير من الدلائل تشير إلى وجود تخادم بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية من خلال التطابق الكبير في عمليات تصنيع العبوات".

وأضاف: "لوحظ أن المتفجرات التي تم ضبطها في شبوة إبان احتلال بيحان من قبل مليشيا الحوثي تتطابق مع ما يتم ضبطه من عبوات ومتفجرات من عناصر تنظيم القاعدة وذلك يدل أن الجماعتين تستخدمان نفس التقنيات كالتفجير عن بعد والعبوات المموهة التي تشبه الصخور وغيرها".

وقال العميد عطوة إن القوات الجنوبية حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية منذُ انطلاق عملية سهام الشرق وتمكنت من تطهير المنطقة الوسطى وإعادة انتشار القوات الأمنية وتصدت لعمليات التقطع والخطف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى