تدشين برنامج الماجستير في الجغرافيا بكلية التربية عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت كلية التربية عدن، اليوم الاثنين، برنامج الدراسات العليا ( ماجستير ) جغرافيا، و افتتاح مكتبة قاعة الدراسات العليا.

وفي التدشين، تم تكريم الأساتذة المؤسسين للقسم ممن توفاهم الله وهم: أ. د. عبد الرقيب سعيد ثابت، و أ. د. قادري عبد الباقي أحمد، و أ. المساعد عيدروس بلفقيه، حيث استلم أبناؤهم دروع التكريم، كما تم تكريم رئيس القسم السابق أ. مشارك. د. محمد جعفر محمد، وذلك في لفتة طيبة امتنانا وعرفانا لجيل من الأساتذة الذين قدموا للقسم خيرة سنوات عمرهم وجل جهدهم خدمة للعلم والبحث العلمي.

وعبر د. جعفر عن سعادته بوجوده في أنشطة القسم مرة أخرى، وهنَّأ الكلية بتدشين برنامج الماجستير الذي سيشكل نقلة نوعية للكلية،

وعبر أ. مشارك. د. أحمد هائل عبده ثابت، عن سعادته بتدشين البرنامج، مثمنا جهود عمادة الكلية التي أسهمت في تدشين البرنامج، مشيرا الى أن الكلية أثبتت كفاءتها من خلال تدشين الماجستير، مضيفا أن الجامعة تعتبر من أعرق الجامعات التي تخرجت منها العديد من الكوادر التي خدمت البلد، مؤكدا العمل بكل جهد لتذليل كافة الصعاب التي تواجه البرنامج.

حضر حفل التدشين عميد كلية التربية عدن، حيث تم تكريمه بدرع من القسم، وحضر نواب العميد وعميد كلية العلوم وعميد كلية التربية البدنية ورئيس قسم الجغرافيا، والهيئة التدريسية والمساعدة في قسم الجغرافيا وجمع غفير من الطلاب.

يعد قسم الجغرافيا من أقدم الأقسام في كلية التربية إذ تأسس في عام 1970م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى