الانتقالي: المجتمع الدولي داعم للحوثي في ضرب منشآت الجنوب

> عدن "الأيام" خاص:

> الانتقالي: قواتنا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الضربات الحوثية
> اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المجتمع الدولي بدعم جماعة الحوثي وتشجيعها على استهداف منشآت النفط في الجنوب.

وقال المجلس خلال اجتماع عقدته هيئة الرئاسة أمس في العاصمة عدن إن جماعة الحوثي "تستهدف الجنوب ومنشآته الاقتصادية ومواطنيه بهدف تركيعهم، وسط تخاذل المجتمع الدولي وصمته تجاه هذه الاعتداءات وتشجيعه على مواصلتها".

اجتماع هيئة رئاسة الانتقالي أمس في العاصمة عدن
اجتماع هيئة رئاسة الانتقالي أمس في العاصمة عدن

وأكد الانتقالي أن "القوات المسلحة الجنوبية، وقيادتها، وشعب الجنوب الداعم لها لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه الاعتداءات".

ووقف الاجتماع، الذي حضره عدد من وزراء حكومة المناصفة، أمام المحاولات المستمرة لمليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف الجنوب، والتي كان آخرها الاعتداء الإجرامي على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

ووقفت هيئة الرئاسة أمام جُملة من الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، وجبهات القتال للدفاع عن أرض الجنوب، مجددة مطالبتها لحكومة المناصفة القيام بواجبها بصرف مرتبات القوات العسكرية والأمنية التي تلقّن المليشيات الحوثية أقسى الدروس والهزائم في ميادين الشرف والمواجهة المباشرة على امتداد حدود الجنوب.

وفي سياق آخر، أقرت الهيئة برنامج احتفالات الجنوب بذكرى الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، والتي ستقام في عدد من عواصم محافظات الجنوب، موجهة الدعوة لكل أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في الاحتفالات بهذه المناسبة الجنوبية العظيمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى