شبوة.. 3 مديريات تنتفض لطرد المعسكرات من أراضيها

> عتق «الأيام» خاص:

> تصعيد في شبوة ضد تواجد معسكرات "الإخوان"
> توافدت حشود من أبناء المديريات الوسطى عتق - الصعيد - نصاب بمحافظة شبوة، أمس الأربعاء، إلى منطقة شبوة القديمة بمديرية عرماء، لمؤازرة الاعتصام الشعبي لأبناء المديريات الشرقية، المطالب بطرد مليشيات الإخوان التي تعسكر في مطارحهم.

ووصل الحشد الشعبي إلى مخيم الاعتصام السلمي بقيادة الشيخ القبلي لحمر علي بن لسود العولقي، وعدد من الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية، حيث تقدم وجهاء وأعيان قبائل بلعبيد بقيادة الشيخ عقيل باحميد لاستقبال الحشد، شاكرين إخوانهم من أبناء المديريات الوسطى على تجشمهم عناء السفر وتضامنهم الأخوي.

تصعيد في شبوة ضد تواجد معسكرات "الإخوان"
تصعيد في شبوة ضد تواجد معسكرات "الإخوان"

وأكد أبناء مديريات عتق والصعيد ونصاب، توحد موقفهم الثابت بمساندة المعتصمين في شبوة القديمة، وتأييد ومؤازرتهم الكاملة والمطلقة لمطالب قبائل آل بلعبيد والمديريات الشرقية عامة، مشددين على سرعة الاستجابة للمطالب الشعبية بطرد مليشيات الإخوان ومنع استحداث أي معسكرات غير قانونية في المحافظة.

وألقى الشيخ لحمر علي لسود العولقي كلمة نيابة عن أبناء المديريات الوسطى حيا فيها صمود وثبات اعتصام أبناء المديريات الشرقية، المطالب بخروج المليشيا الإخوانية، المتمردة على شرعية المجلس الرئاسي وعلى شرعية السلطة المحلية بالمحافظة، من محافظة شبوة بأكملها.

وأشاد بالطريقة السلمية والحضارية لأبناء المديريات الشرقية التي عكست الصورة الحقيقية لمحافظة شبوة بحضارة ومدنية، ومالت إلى السلام والوئام ونبذ الحروب والعنف والإرهاب، التي عكفت بعض القوى على تشويهها على مدى الثلاثة العقود الماضية، من خلال إلصاق تهم التخلف والثأر والإرهاب والتطرف والجهل بشبوة ومجتمعها.


وأوضح أن وفد المديريات الوسطى يمثل جميع أبناء شبوة ومن مختلف المديريات، استمرارا للوفود السابقة التي جاءت للتعبير عن تضامن جميع أبناء المحافظة، ووقوفهم إلى جانب أبناء المديريات الشرقية والتأكيد أن مطالبهم هي مطالب جميع سكان أهالي محافظة شبوة بجميع مناطقها وقبائلها وتكويناتها الاجتماعية.

وعبر عن توحد موقف أبناء شبوة، مطالبين التحالف العربي والرباعية والعالم أجمع باتخاذ ما يلزمهم من إجراءات رادعة وعاجلة تؤدي إلى إخراج هذه المليشيات المتمردة، لافتاً إلى أن قوى إقليمية معادية تقف وراء هذه المليشيا وتدعمها بالمال والسلاح وتهدف إلى زعزعة السلم والأمن في محافظة شبوة والمحافظات المحررة عامة وإعادتها إلى مربع العنف والحرب، لخلط الأوراق، مشيراً إلى أن الجميع لا تخفى عليه علاقة المليشيات والقوى التي تقف وراءها بالإرهاب والجماعات الإرهابية وتخادمها مع مليشيات الحوثي الإرهابية.


ونبه بأنه لا يخفى على الجميع أهمية وحساسية المنطقة التي تتواجد فيها هذه المليشيات، ووقوعها بالقرب من منابع إنتاج النفط والغاز وأنابيب تصديره، وهي منطقة لا تحتمل هذا التحشيد نتيجة لحساسيتها وخطورتها.

وأكد أن صبر أبناء شبوة وقبائلها لن يطول كثيرا في حال استمرار تعنت هذه المليشيات ورفض خروجها سلما، فإن لدى أبناء شبوة وقبائلها خيارات أخرى ستجبرهم على الخروج، وعليه فإننا نحمل مليشيات التمرد ومن يقف وراءها تبعات ذلك، ونشهد الإقليم والعالم على ذلك.

هذا، ويحتشد المواطنون في مقر الاعتصام في منطقة شبوة القديمة بمديرية عرماء منذ أسبوعين، تنديدًا بإنشاء مليشيا الإخوان المتمردة معسكرات في مناطقهم، لزعزعة الأمن والاستقرار، وفرض إتاوات مالية على سائقي المركبات.

ويطالب المعتصمون التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي ومحافظ شبوة بإخراج المعسكرات التابعة للمليشيات الإخوانية المتمركزة في منطقة عارين من المحافظة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستجابة لمطلبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى