لحج..نجاح 300 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء

> الحوطة «الأيام» خاص:

> اختتم في مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة في لحج، اليوم، أعمال المخيم الإنساني للعيون (عيونكم نور 29) لسحب المياه البيضاء و زراعة العدسات والذي دشن خلال الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا المخيم الإنساني بتمويل وإشراف مؤسسة العون المباشر الكويتية - مكتب اليمن تنفيذ مؤسسة العيون الطبية، وبحسب التفاصيل التي أوردها إعلام ابن خلدون، استهدف المخيم والذي استمر لمدة 4 أيام متتالية الكثير من الحالات، كما نفذ (300) عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة لحج ومديرياتها.

وشمل المخيم تقديم الخدمات الصحية والعمليات الجراحية المجانية بأحدث تقنيات تقنية "الفاكو" وبإشراف كادر طبي مختص وتمريضي ومختبري مع صرف العلاجات والنظارات بعد العملية مجانا.

وشهد المخيم إقبال كبير للمرضى، وعبر المواطنون في ختام المخيم عن شكرهم لدولة الكويت والداعمين والقائمين على المخيم التي أولت المواطنين اهتماما كبيرا في التخفيف من معاناة سكان المحافظة في ظل الظروف المعيشية الصعبة والوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد، كما أشادوا بهذه اللفتة الكريمة مطالبين بالمزيد من هذه المخيمات الطبية التي تخفف العبء الكثير من معاناتهم في ظل الوضع الراهن.

واستقبلت العيادات الخارجية بالمستشفى عددا من المرضى الذين أجريت لهم العمليات وقام الطاقم الطبي والتمريضي بمعاينتهم.

وقال د. صالح حسن زين اختصاصي أمراض عيون: "لم نستطع استيعاب كل المرضى المحتاجين للعمليات سوى هذا العدد من العمليات وهو (300) عملية، حيث لاحظنا حالة العوز في وجوه الناس وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف العمليات في القطاع الخاص وعجز المستشفيات الحكومية على تلبية احتياجاتهم خاصة في أمراض العيون، وهذا ما يزيدنا حمل إلى أحمالنا في المضي لمساعدة هذه الشريحة من المرضى وتقديم المزيد من العمل والجهد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى