​تحالف الأحزاب يجدد دعم الرئاسي وتوحيد الجهود لإنهاء انقلاب الحوثي

> عدن «الأيام» سبأ:

>
​جدد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية في اليمن، التأكيد على دعم ومُساندة مجلس القيادة الرئاسي والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومواصلة النضال الوطني لتحرير الوطن من المشروع الإمامي ممثلا بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا، وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وترسيخ الأمن والاستقرار وتطويرُ وتفعيل المُؤسساتِ الحكومية.

كما أكد التحالف الوطني في بيان صادر عنه بمناسبة الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر، التأكيد على وحدة القوى الوطنية لإنجاز أهداف الثورة اليمنية، والتمسُك بروح 30 من نوفمبر، واحترامُ تعدُدِ الآراءِ وإعلاءً لحرية الرأي باعتبارها أسس تجمع القوى الوطنية وتُوحد وجهتها في إطار الثوابت الوطنية.

وأكد التحالف الوطني أيضا، أهمية الإعلاءُ من شأن المصلحة العُلُيا للوطن التي سار عليها رواد النضال في بلادنا، وحشدِ الطاقات كافة لإنجازِ الأولويات وفي مقدمتِها استكمال التحريرِ واستعادة الدولة والحفاظ على الهوية وبناء ثقافة سياسية وقيم الديمقراطية.

وثمن التحالف، مواقف دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم معركتنا المصيرية في اليمن، لاستعادةَ الشرعية وعودة السلام ودعمهما لليمن في مختلف المجالات، مشددا على ضرورة وحدة الصف والعمل انطلاقا من المشتركات وحل الخلافات السياسية بما يخَدُم اليمن والمشروع الوطني على قاعدة التوافق والشراكة الوطنية.

وقال "تحل علينا هذه الذكرى بما يمثل من استقلال شعب وانتصار ثورة الذي سطر تاريخا من النضالِ الوطني لشعبِنا اليمني، وتحولا ونقطةً فارقةً لتطلُعاتِ الشعب نحو التحرر والاستقلال وبناء وطن كريم ودولة مدنية قوية تُعلي من شأن الإنسان وقيمه وحُريته".

وأضاف "ففي هذا اليوم الخالد انتصرت إرادة الشعب على كل التحديات، بطموح وإصرار وعبرت المسافاتِ الحضارية باقتدارٍ طاوية صفحة التخلف وخلافات الماضي وصراعاته، فكان 30 من نوفمبر عام 1967م نُقطة تحول في مفهوم الهوية الوطنية الجامعة لليمنيين، وبداية للاعتماد على الذات والسيادة الوطنية التي ناضلت من أجلِها ثورة 14 أكتوبر، ليكونَ اليمن حُرا وكريما، يَمنحُ الحقَ للمواطن في وطنه، ويَبني وقد تخلص من ربقة الاستبداد والاستعمار البغيضين".

وتابع التحالف الوطني "فأن لشعبنا اليمني إرادة صلبة لا تُكسرُ ولا تعودُ إلى الخلفِ، وهي ماضية اليوم لإنهاء الانقلاب الحوثي الإمامي أداة المستعمر، وإن هذه الإرادة ستظل متقدة حتى استعادة الدولة والانتصار لليمن، وأنّ الاحتفال بذكرى الجلاء هو تأكيد تمسُكنا الواعي بأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر ونضال شعبنا المستمر اليوم ووفاء لشُهدائنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى