قائد القوات البرية: المقاومة الجنوبية هم الأساس لبناء جيش وطني

> عدن «الأيام» خاص:

>
​تخرجت، صباح اليوم، الدفعة السابعة من القوات البرية الجنوبية من منتسبي اللواء الثالث مشاة ومعسكر بدر، بالتزامن مع احتفالات شعب الجنوب بالذكرى 55 لعيد الاستقلال المجيد.

وشهد معسكر بدر عرضا عسكريا مهيبا للخريجين استعرضوا من خلاله بعض من المهارات والمعارف والمفاهيم التي تلقوها خلال فترة التدريب، وذلك بحضور عدد من القيادات يتقدمهم اللواء الركن علي البيشي قائد القوات البرية الجنوبية والعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني.
ونقل اللواء البيشي في كلمة له تحايا للقائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي، مهنئا الجنود بالتخرج وما قدموه من عرض مميز عكس ما تلقوه أثناء فترة الاستجداء.

قائد القوات البرية: المقاومة الجنوبية هم الأساس لبناء جيش وطني
قائد القوات البرية: المقاومة الجنوبية هم الأساس لبناء جيش وطني

وأكد البيشي أن هذه القوات التي تتخرج اليوم "أتت من رحم المقاومة الجنوبية وهي أساس في بناء جيش وطني يضم كل أبناء الجنوب"، مخاطبا أعداء الجنوب بالقول "لا تختبروا صبرنا فنحن نور لمن اهتدى، ونار لمن اعتدى".


إلى ذلك، قال العميد الوالي إن أبناء الجنوب اليوم لن يفرطوا بشبر واحد من أراضيهم، وعلى من كانت له نوايا سيئة تجاه الجنوب، عليه أن يأخذ العبرة من انكسار ورحيل بريطانيا تحت ضربات الأحرار والثوار.
وأشار الوالي إلى أن القوات المسلحة الجنوبية تشكل جسدا واحدا وهي اليوم تخوض معركة تطهير أبين الباسلة، من قوى الشر والإرهاب.

وأشاد الوالي بانتظام وجاهزية الدفعة المتخرجة، مثمنا جهود المدربين والقادة الذين يقومون بإعداد الجنود وتجهيزهم للدفاع عن حياض أرض الجنوب، مختتما كلمته بتأكيده على قرب استعادة وادي حضرموت في القريب العاجل بمشيئة الله.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي نالت الاستحسان، وجرى تكريم أوائل الدفعة والمبرزين بالشهادات التقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى