ميسي الأكثر حصولا على جائزة رجل المباراة في تاريخ كأس العالم

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> فيما تفوق على النجم كريستيانو رونالدو والأسطورة الراحل مارادونا
> ينفرد النجم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، برقم قياسي فريد في تاريخ بطولات كأس العالم بعد قيادة التانجو للفوز على أستراليا 2 - 1 أمس السبت ، والتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 .. وحصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين ضد أستراليا ، بعد تسجيل الهدف الأول للتانجو داخل شباك الكانجارو .. وبات ليونيل ميسي الأكثر حصوًلا على جائزة رجل المباراة في تاريخ كأس العالم، برصيد 8 مرات ويأتي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال وصيفًا برصيد 7 مرات، ثم آرين روبن نجم هولندا ثالثًا برصيد 6 مرات.

وخرج ميسي بعدة أرقام مميزة من المباراة أبرزها هدفه الثالث في المونديال والهدف الأول على الإطلاق في الأدوار الإقصائية، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف في نهائيات كأس العالم، متجاوزا بفارق هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يسبق له أن سجل في الأدوار الإقصائية ولكن لديه الفرصة أيضا، عندما سيواجه منتخب سويسرا غداً الثلاثاء.

ميسي الأكثر حصولا على جائزة رجل المباراة في تاريخ كأس العالم
ميسي الأكثر حصولا على جائزة رجل المباراة في تاريخ كأس العالم

ولكن كريستيانو رونالدو (37 عاما) نجح في هز الشباك خلال النسخ الخمس لمشاركاته في بطولة كأس العالم، بعكس منافسه الأرجنتيني الذي سجل في 4 نسخ، وأحرز النجم البرتغالي هدفا في مونديال ألمانيا 2006، وهدفا خلال مونديال جنوب إفريقيا 2010 وهدفا واحداً أيضا في مونديال البرازيل 2014، و3 أهداف في مونديال روسيا 2018، إضافة إلى هدف واحد حتى الآن في مونديال قطر 2022 ، وكان ذلك في شباك منتخب غانا من ركلة جزاء في أولى جولات دور المجموعات.

بينما يشارك النجم الأرجنتيني ميسي للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم ، وسجل في 4 نسخ منها .. فقد أحرز ليونيل ميسي هدفا في مونديال ألمانيا 2006 ، ولم يسجل في مونديال جنوب إفريقيا 2010، بينما سجل 4 أهداف في مونديال البرازيل 2014 ، وهدفا في مونديال روسيا 2018، إضافة إلى 3 أهداف في مونديال قطر ، الأول في مرمى المنتخب السعودي من ركلة جزاء ، والثاني أمام المكسيك ، والثالث في شباك أستراليا .. ونجح ميسي في معادلة رقم كريستيانو رونالدو بعدد الأهداف المسجلة في البطولات الكبرى، برصيد 22 هدفا لكل منهما، وذلك وفقا لشبكة "سكواكا للإحصائيات" .. كما سجل النجم الأرجنتيني 13 هدفا في منافسات "كوبا أمريكا" و9 أهداف في منافسات كأس العالم.

أما كريستيانو رونالدو فقد سجل 14 هدفا في منافسات كأس الأمم الأوروبية ، و8 أهداف في كأس العالم .. وحطم ميسي رقم مواطنيه : الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا بطل مونديال 1986، وجلييرمو ستابيلي، اللذين سجلا 8 أهداف لكل منهما خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقلص (البرغوث) الفارق إلى هدف واحد ، بينه وبين مواطنه جابرييل باتيستوتا الهداف التاريخي للأرجنتين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، برصيد 10أهداف .. وقال ميسي ، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية : "أشعر بسعادة كبيرة لأنني اتخذت خطوة أخرى نحو هدفي .. سعيد جدًا لمشاركة هذه اللحظات مع أطفالي .. إنها كأس العالم الأولى لي معهم ، بعدما كبروا وأصبحوا يفهمون كل شيء، وتعد هذه البطولة الأولى لهم في المونديال، وهي دائمًا الأسعد، قبل ذلك لم يكن تياجو - الابن الأكبر سنًا - على علم بماذا يعني كأس العالم".

وتابع : "الخبرات تجعلني أرى الأمور بطريقة مختلفة ، وأستمتع حقًا بكل ما نختبره ونستمتع به ، آمل أن نستمر في التقدم .. الآن تأتي مواجهة هولندا في ربع النهائي ، والتي ستكون أمام منافس صعب للغاية .. لقد انتهت المباراة أمام أستراليا بحالة من المعاناة (تصدي مارتينيز في اللحظات الأخيرة) .. لقد سيطرنا وتقدمنا 2 - 0 ، لكنهم سجلوا هدفا وبدأوا في تسديد الكرات في منطقة الجزاء ، إنه كأس العالم وهناك أوقات يجب أن تعاني خلالها .. كان من الجنون لو تعادلوا معنا بعد كل ما فعلناه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى