توجيهات وزير النقل بتوفير مبنى لمعهد الطيران المدني

> عدن «الأيام» خاص:

> قام وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الاثنين، بجولة تفقدية للاطلاع على سير العمل بمعهد الطيران المدني والأرصاد التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بالعاصمة عدن.

واطلع حُميد، على سير العمل بقطاع المطارات وقطاع السلامة وقطاع الأرصاد وكذا الإدارة العامة لأمن الطيران، مستمعا من القائمين على سير الأعمال فيها ومستوى الإنجاز ومستوى الأداء وطبيعة الصعوبات التي تعترض نشاطها.

واستمع إلى شرح حول آليات سير العمل في مختلف الإدارات والأقسام في المعهد والقاعات التدريبية وكيفية اختيار البرامج التدريبية التي تلبي إجراءات السلامة والملاحة الجوية ومتطلبات تطوير وتحديث حركة المطارات.

وطاف، بأقسام المعهد والقاعات التدريبية للتعرف على المتطلبات والاحتياجات من المعدات والوسائل والمدربين، موجها قيادة الهيئة بالرفع بكافة النواقص والاحتياجات اللازمة لتحسين نشاط المعهد ورفع قدراته التأهيلية ومؤكدا على أن المعهد يجب أن يضطلع بدور هام في المستقبل في تدريب موظفي الهيئة والمطارات في كافة أرجاء الوطن.

وشددا على تنفيذ التوجيهات الوزارية السابقة في الإسراع بتوفير مبنى رئيسي يليق بأهمية ومكانة الهيئة من خلال البناء أو الشراء لمبنى جاهز، مؤكدا أن الوزارة ستكون داعمة لكافة خطط وسياسات وبرامج الهيئة، موجها قيادة الهيئة بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتطوير وتحديث خدمات التأهيل الذي يقدمها معهد الطيران لتأهيل الكوادر في شتى المجالات.

ولفت حُميد، إلى إيلاء الوزارة مشاريع التوسعة والتحديث لعموم المطارات في المناطق المحررة لتعزيز الخدمات الملاحية في مجال الطيران المدني، ووضع الخطط لتشغيل تلك المطارات بالتنسيق مع شركات الطيران ووفقا للإمكانيات المتاحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى