تعيين مشرف أمني على محكمة البريقة الابتدائية

> عدن "الأيام" أحمد زكي:

> استجابت إدارة الشرطة القضائية في العاصمة عدن لطلب رئيس محكمة البريقة الابتدائية فضيلة القاضي محمد عبدالرحيم باعمر بتغيير المشرف الأمني على المحكمة.

وكانت "الأيام" قد نشرت خبراً يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022م بعنوان (محكمة البريقة تأمر بإخراج مسؤول أمني ومنعه من الدخول إليها).

وبحسب مصدر خاص أبلغ "الأيام"، فإن قائد الشرطة القضائية في المحكمة ويرمز إليه (ب. م. ع) حاول نشر الفتن والفرقة بين رئاسة محكمة البريقة وبين القوة القائمة على تأمين مبنى المحكمة والتابعة للواء الأول دعم وإسناد.

وتابع المصدر أن المذكور نشر خبراً -يزعم فيه- أن رئاسة محكمة البريقة تقوم بترتيبات الغرض منها التخلص من تلك القوة ناهيك عن تقديمه لشكوى إلى قائد الشرطة القضائية في العاصمة عدن الغرض منها إثارة الفرقة بين أفراد الشرطة القضائية وبين المرافقين لدى رئاسة المحكمة.

وأضاف المصدر أن جراء ما حدث طالبت محكمة البريقة الابتدائية بإخراج المذكور من المحكمة وعدم السماح له بالدخول إلا بعد التخاطب معها من قِبَل مدير أمن العاصمة عدن.

وفي ذات السياق، علمت "الأيام" أن مدير الشرطة القضائية في العاصمة عدن رد على طلب محكمة البريقة الابتدائية بخصوص تغيير (ب. م. ع) من منصبه كمشرف أمني على المحكمة، وكذا على المقترح الذي رفعه رئيس المحكمة بترشيح البديل عنه (مسؤول أمني، ونائبه) وتم إصدار التوجيه بم يلي:

1 - تعيين المساعد (سالم عبدالباري أحمد فرج) مشرفاً أمنياً على المحكمة اعتباراً من تاريخ 10 نوفمبر الماضي مع إلغاء أي أمر سابق في هذا الشأن.

2 - تعيين الجندي شيام حسن علي نائباً للمشرف الأمني على المحكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى