محاضرة توعوية من مخاطر الإرهاب والتطرف في مركز شرطة كريتر

> عدن "الأيام"

> اختتمت إدارة الفكر والإرشاد في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، الحملة التوعية من مخاطر الإرهاب والتطرف بعموم المديريات.

والقى مدير الإدارة، الشيخ محمد رمزو، في ختام الحملة، محاضرة توعوية في قسم شرطة صيرة، تحت شعار (الارهاب لا دين له ولا وطن) بحضور العقيد محمد حسين جار الله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة.

وتحدث الشيخ رمزو، خلال المحاضرة، مبيناً سماحة الإسلام ويسره، مستدلاً بقوله تعالى: «الذين امنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم اولئك لهم الامن وهم مهتدون» وحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمؤمن من أمنه الناس على دمائهم وأموالهم).

وأكد الشيخ رمزو في محاضرته، أن قضية الدين ليست قضية لحية او عمامة او ثوبٍ قصير انما قضية هذا الانسان الذي يريد الله ان يكرمه ويعيش بامن وحرية وكرامة وقال الله تعالى: {ولقد كرمنا بني ادم} وبني ادم تعني كل البشر حتى الكافر يجب ان يكرم في هذه الارض.

وحذر الشيخ الجهلة الذين يرهبون المرأة باسم الدين رغم ان اكبر دور يؤدى في المجتمع هو دور المرأة فهي الام التي اوصى الله بها فقال {وبالوالدين احساناً} وجاء رجل الى الرسول صلى الله عليه وسلم وقال من احق الناس بصحبتي قال (امك ثم امك ثم امك ثم اباك) ونبه الى ان المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

وختم الشيخ رمزو المحاضرة بالقول: ان الشهداء سالت دمائهم لهذا الوطن الجنوبي، فاقل دور نؤديه لوطننا ان نضحي من اجله بالجهد وعمارته بالخير والبناء.

حضر المحاضرة محمد فضل الكثيري مدير إدارة الفكر والإرشاد بتنفيذية انتقالي صيرة والعقيد نبيل عامر الشاعري قائد شرطة صيرة، وعدد من الضباط وجنود الامن في قسم الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى