تدشين المخيم الطبي لاعتلال الشبكية لمرضى السكري في جعار

> جعار «الأيام» ماجد أحمد مهدي:

> دشن أحمد ناصر وكيل محافظة أبين، اليوم السبت، بمعية مدير عام هيئة مستشفى الرازي العام بجعار د. حسين عبدالباري السقاف المخيم الطبي المجاني لمرضى اعتلال الشبكية ومرضى السكري برعاية من وزارة الصحة والمحافظ أبو بكر حسين وذلك بالتعاون مع مركز عدن الخيري لطب العيون.

ومرض اعتلال الشبكية هو ضرر حاد أو مزمن في شبكية العين، وقد يحدث ويتطور اعتلال الشبكية بسبب التهابات مستمرة في العين أو تغيرات في الأوعية الدموية المغذية لها دون أن يشعر بها المريض.

واعتلال الشبكية قد يكون عرض مصاحب لأمراض أخرى في الجسم كالضغط أو السكري في كثير من الأحيان، واعتلال الشبكية السكري هو أحد أهم أسباب العمى عند كبار السن.

وأكد وكيل محافظة أبين أحمد جرفوش في تصريح لـ"الأيام" تدشين المخيم الطبي لاعتلال الشبكية لمرضى السكري وأشاد بجهود إدارة الرازي على تنظيم مثل هذه المخيمات في الرازي للتخفيف من حدة المعاناة التي يمر بها المواطنين هذه الأيام.

وقال مدير هيئة الرازي بابين د. حسين عبدالباري السقاف إن هذا المخيم الطبي يستهدف شريحة محدد من مرضى السكري من كبار السن حرصا منا على تقديم خدمة لهم وجميع الفحوصات والعلاجات مجانية حيث بلغت عدد حالات المعاينة حوالي 70 حالة وسوف تجري 6 عمليات فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى