حقوق الإنسان بالانتقالي تبدء النزول الميداني لتفقد سجون وإصلاحيات عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ​أكدت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، بدء برنامج نزولها الميداني لتفقد السجون والإصلاحيات في العاصمة عدن.
ويأتي ذلك ضمن برنامج نشاط الدائرة تزامنًا مع إحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

ودشنت دائرة حقوق الإنسان برئاسة المحامية ذكرى معتوق رئيسة الدائرة، وفريق عمل الدائرة برنامج النزول الميداني بالقيام بزيارة إدارة البحث الجنائي في العاصمة عدن، حيث التقت في الزيارة التي صاحبها فيها د. عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس الدائرة، رئيس قسم الرصد والتوثيق، مع العميد الركن ناجي قاسم احمد المرفدي، مدير إدارة البحث الجنائي في عدن.

وناقش اللقاء الأوضاع الإنسانية للسجناء والأحوال التي تمر بها السجون والصعوبات التي تواجهها إدارة البحث الجنائي في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد والإمكانيات المتاحة لمراعاة حالة حقوق الإنسان فيها.

وقامت دائرة حقوق الإنسان بالنزول إلى سجن البحث الجنائي، حيث اطلع فريق الدائرة على الأوضاع الإنسانية للسجناء فيه من حيث توفير المأكل والمشرب والإيواء والصحة، وكذلك مستوى توفير فرص التقاضي والدفاع لهم، وتفقد الفريق أيضاً أوضاع السجينات في سجن البحث الجنائي.
وفي إطار النزول الميداني، قام فريق دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة بتسليم مدير البحث الجنائي مسودة القواعد والمبادئ والدين المتعلقة بالتعامل مع السجناء والمعتمدة وفقا للاتفاقيات والقرارات الدولية.

وفي ذات السياق، قامت الدائرة بزيارة إدارة مكافحة المخدرات في إدارة أمن عدن، حيث كان في استقبالهم علي الزميلي مدير عام إدارة مكافحة المخدرات الذي قدم لفريق الدائرة شرحاً عن قضايا انتشار المخدرات، وآخرها قضية مخدرات الكوكايين التي خرجت إلى سواحل محافظة أبين خلال الشهر الحالي، واستمع فريق الدائرة منه لشرح عن الصعوبات التي تعانيها إدارة مكافحة المخدرات على رأسها الطرق والإمكانيات المتواضعة لدى الإدارة في الكشف عن المخدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى