اللواء الشعيبي: نواجه مشاكل في التمويل والموازنة وصعوبة العلاقة مع القضاء

> عدن/زنجبار «الأيام» خاص:

> > قام فريق أمني من اللجنة العسكرية والأمنية العليا، أمس الثلاثاء، بتفقد سير العمل في شرطة العاصمة عدن، والاطلاع على الصعوبات التي تواجه جهاز الشرطة وتحديد الاحتياجات لتحسين العمل.

ودشنت اللجنة العسكرية والأمنية العليا برنامج نزولها الميداني، الأحد الماضي، وذلك بتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي.

وبحسب مكتب إعلام أمن عدن، عقد الفريق الأمني، اللواء مطهر الشعيبي، مدير عام شرطة العاصمة عدن وعدد من كوادر إدارة الشرطة مستمعين منه إلى إيجاز عن سير العمل في مقر قيادة شرطة المحافظة وكذلك مراكز الشرط عموما.

واستعرض اللواء الشعيبي الإنجازات التي حققتها شرطة العاصمة خاصة في مجال مكافحة المخدرات وحملات التفتيش عن الأسلحة وكذلك كشف الجرائم الإرهابية.

وتطرق مدير شرطة عدن إلى جملة من المشكلات والصعوبات التي تواجههم سيما النقص في مجال التأهيل والتدريب لكافة منتسبي الأمن وكذلك النقص في التمويل والموازنة التشغيلية و الصعوبات المترتبة عن العلاقة بالسلطة القضائية.

وشدد الشعيبي على الروح المعنوية في خدمة أمن العاصمة بأقل الإمكانيات والتكاليف، داعيا الفريق الأمني إلى المساعدة في رفع المقترحات والتوصيات بشأن تطوير العمل في شرطة المحافظة وأقسام الشرط كل.

وأشار الشعيبي إلى العمل خلال الفترة القادمة بالسعي لتطوير المنظومة الأمنية وفقا لما يقدم من إمكانيات والعمل المشترك على تجفيف الفساد بكل أشكاله والتي تعطل العمل الأمني خصوصا في الجوانب الخدمية المرتبطة بالجمهور بما فيها الهجرة والجوازات.

وقامت اللجنة بزيارة كل من إدارة السير والمرور، وإدارة شرطة النجدة والدوريات، وقوة الطوارئ بشرطة عدن، وكذلك كتيبة حزم 4، وغرفة العمليات المشتركة، وإدارة حراسة المنشآت والبحث الجنائي والأدلة الجنائية.

وأكد الفريق على رفع التوصيات والمقترحات ومتطلبات شرطة العاصمة إلى مجلس القيادة الرئاسي للنظر فيها ووضع الحلول والمعالجات المناسبة.

وفي السياق، قامت اللجنة العسكرية والأمنية العلياء برئاسة اللواء ناصر الطاهري بزيارة قيادة محور أبين القتالي ضمن برنامج النزول الميداني للمحاور والمناطق العسكرية والتقت مع العقيد محمد قاسم عطوة رئيس عمليات محور أبين وعدد من الضباط لمناقشة أوضاع الوحدات العسكرية بالمحور والصعوبات التي تواجه سير مهام عملها.

وثمن الجهود التي تبذلها قيادة محور أبين القتالي والإنجازات العسكرية التي تحققها في جميع المهام الموكلة إليها.

وأشاد بالانتصارات العسكرية التي حققتها قوات محور أبين خلال معركتها الأخيرة ضد التنظيمات الإرهابية والعناصر الخارجة عن القانون في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى