اللواء السيد: أمن لحج خارج إطار الجمهورية والداخلية قطعت الغذاء والوقود

> تبن «الأيام» خاص:

> مدير أمن لحج يطالب الرئاسي بمنح ضباطه  استحقاقاتهم الأمنية
> قال اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج، إن شرطة المحافظة خارج إطار الجمهورية واهتمام وزارة الداخلية، مشيرا إلى أنها (الداخلية) قامت بقطع الغذاء والماء والوقود.

وجاءت تصريحات المسؤول الأمني الأول في لحج وقائد قوات الحزام الأمني، أمس الثلاثاء، أثناء قدوم اللجنة العسكرية والأمنية (لجنة الهيكلة برئاسة اللواء هيثم قاسم طاهر)، لتفقد إدارة أمن محافظة لحج والاطلاع على سير العمل والصعوبات التي تواجه الإدارة العامة لشرطة المحافظة وتحديد الاحتياجات.

واستعرض اللواء السيد أمام اللجنة الصعوبات التي تواجه المنظومة الأمنية منذ تحرير محافظة لحج من مليشيا الحوثي عام 2015م، حتى اليوم.

وقال إن إدارة أمن لحج تعاني جملة من المشكلات والصعوبات خلاف إهمال المحافظة من الترقيات للضباط ولا ترقيم وفي المقابل أعطيت الكثير من الاستحقاقات إلا لحج، بل وصل الحال إلى قطع الغذاء والماء والبترول من قبل وزارة الداخلية.

وأضاف: "الصعوبات التي نواجهها النقص في مجال التأهيل والتدريب لكل منتسبي الأمن، وكذلك النقص في التمويل والموازنة التشغيلية، رغم ما حققه أمن لحج في مجال مكافحة الإرهاب وآفة المخدرات وغيرها من الجرائم".

وتابع اللواء السيد: "لن نتنازل أو نفاوض على حقوق ضباطنا وأفرادنا الذين بذلوا كل غالي في سبيل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في هذه المحافظة".

وأشار إلى أن العمل الأمني مستمر بأقل الإمكانيات والتكاليف، داعيا اللجنة العسكرية إلى المساعدة في رفع المقترحات والتوصيات بشأن دعم شرطة محافظة لحج بما تحتاجه في إطار تطوير العمل وتحسينه.

وأكد اللواء السيد مخاطبا اللجنة أن أمن لحج يؤدي واجبه على أكمل وجه دون أن يستلم الحقوق، مطالبا بإنصاف الضباط وأمن لحج.

وقامت اللجنة بزيارة السجن المركزي في محافظة لحج واطلعت على أوضاعه وأوضاع السجناء، مؤكدة على أنها ستقوم برفع التوصيات والمقترحات ومتطلبات إدارة أمن لحج إلى المجلس الرئاسي لوضع حلول عاجلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى