الركراكي: سنواجه أفضل منتخب في العالم وهدفنا الوصول للنهائي

> الدوحة«الأيام» الأنباء القطرية :

> * أكّد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي أن لاعبيه في أتم الجاهزية لمواجهة فرنسا اليوم الأربعاء على استاد البيت في نصف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 .. وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة :"سنواجه اليوم أفضل منتخب في العالم وفي المونديال ، ونسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية" .. مشيرا إلى أن منتخبه يعاني من العديد من الإصابات ، ولكنه يتعافى بسرعة ، وسيتم وضع أفضل تشكيلة ممكنة من اللاعبين الجاهزين لمباراة اليوم.

* وأضاف وليد : "ما نريد تغييره هو العقلية ، خاصة عقلية قارتنا ، وإذا اكتفينا بالوصول إلى نصف النهائي، ونقول إننا حققنا إنجازاً فهذا ليس كافياً ، بل سنلعب للوصول للنهائي ، وقد خضنا المشوار الأصعب وكل مرة كان أغلبهم يتكهنون بإقصائنا ونحن نسعى إلى الفوز وبلوغ النهائي ، وهذا حلمنا".

* وأشار إلى أن لاعبه أشرف حكيمي يتمرن مع كيليان مبابي ، نجم المنتخب الفرنسي ، يومياً في باريس سان جيرمان ، ولديه فكرة دقيقة عن اللاعب ، مبيناً أن المنتخب الفرنسي لديه لاعبين آخرين ، يشكلون خطورة ، فهناك جريزمان وعثمان ديمبلي .. وقال : "إذا ركزنا على جريزمان أو مبابي سيكون ذلك خطأ، علينا أن نركز على كل لاعبي المنتخب ، وأنا واثق من أن أشرف حكيمي ، سيكون جاهزاً اليوم بنسبة 100 بالمائة وسيتمكن من الفوز على صديقه".

* وتابع وليد : "مفتاح العبور بالنسبة لنا هو روح الفريق فالكل يعمل ويسعى لتقديم أفضل ما لديه ونحن نلعب بطريقة جماعية وبالروح العالية ، وهذا هو المهم في كرة القدم ، ولدينا ثقة بقدراتنا ونسعى لإعادة كتابة التاريخ ومن يود إخراجنا فسيكون صعباً عليه وسنحاول المرور ونحن جاهزون ولسنا متعبين ونود تحقيق الفوز".

* كما عبر الركراكي عن سعادته بمستوى الدعم الشعبي الكبير للمنتخب المغربي ، وقال : "منتخب المغرب يسانده شعب كامل ولديه أفضل مشجعي العالم في المونديال ، وأنا سعيد بأن العالم تعرف على مشجعي المغرب ، وهم يتابعوننا في أي مكان في العالم، وغداً سيحضر أكثر من 20 ألف مشجع في الملعب لمساندتنا وهذا مهم بالنسبة لنا فكأننا نلعب في بلدنا وهذا شرف وفخر لنا لنلعب من أجلهم ونقدم كل ما لدينا ونرجو أن نكون الأفضل في هذه المباراة".

* وأوضح مدرب المغرب أنه لا يخشى أي منتخب وهدفه الفوز ، قائلا : "هو فخر ومتعة لنا كي نواجه فرنسا وسنلعب لتحقيق الفوز ولا يخيفني أي فريق ، وكل ما يهمني أنني سأواجه اليوم أفضل منتخب في العالم وسأعمل على تحقيق الفوز .. نحن نركز على مباراة نصف النهائي اليوم ، وأود أن نقول إننا قد نجحنا في كأس العالم ونسعى للوصول للنهائي ، والفوز بلقب البطولة ، وسنقدم كل ما لدينا ونواجه بطل العالم ، وستكون هناك الرغبة والحماس والمشجعون سيدعموننا أيضاً ، أنا مغربي ، وأحب بلدي وسأسعى لتحقيق الفوز ، أنا في مهمة ونريد دخول التاريخ للمغرب وإفريقيا ، وهذه فرصتنا، علينا أن نستغلها ولا نضيعها ونسعى اليوم أن نضع فريقاً إفريقياً في نهاية كأس العالم لأول مرة ، نحن نواجه أفضل منتخب في العالم وسنلعب على التفاصيل وسوف نحاول الفوز".

* وقال :"اليوم ستكون مباراة وحفلة كرة قدم ، إذا لم نبلغ النهائي سنهنئ منتخب فرنسا ، وإذا فزنا أعتقد أنهم سيهنئوننا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى