اختتام برنامج التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> اختتمت مؤسسة نداء للتنمية والتطوير، اليوم السبت، في محافظة تعز، برنامج التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، بتمويل وإشراف من جمعية تنمية الخيرية من دولة الكويت.

وتضمن البرنامج تأهيل 40 فتاة، في مجال صناعة الإكسسوارات وصناعة البخور والعطورات بأنواعها المختلفة، واستمر البرنامج شهرين.

وأكد مدير الشؤون المالية والإدارية بمؤسسة نداء للتنمية والتطوير علي ناصر، أن المشروع يأتي ضمن سعي المؤسسة إلى تحسين الأوضاع المعيشية للأسر الفقيرة في المحافظة، خاصة في مثل هذه الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا، وجعل من هذه الفئة أسراً قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات المعيشية والاقتصادية من خلال نقلها من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج.

وأوضح، أن هذا المشروع يتزامن مع التوجه العام لدى شركاء العمل الإنساني عبر التركيز على مشاريع التنمية المستدامة، التي تهدف إلى تحسين سبل العيش، للأسر الفقيرة القادرة على الإنتاج والانخراط في سوق العمل المحلي، من أجل تأمين مصادر دخل ثابتة لهذه الشريحة من المجتمع، مشيدا بالدور المقدم من دولة الكويت ممثلة بجمعية تنمية الخيرية التي ساهمت في التخفيف من معاناة المواطنين عبر دعم برامج مستدامة.

وأشارت لقاء صادق مدير البرنامج، أن هذا المشروع يعد من التدخلات الإيجابية التي تدعمها المنظمات المانحة ورجال الخير، حيث ساهم في تدريب 40 فتاة من الأسر الفقيرة بهدف تنمية قدراتهن وتحسين مستواهن المعيشي والتخفيف من معاناتهن الاقتصادية التي تضررت جراء الحرب خاصة في محافظة تعز التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة جراء انهيار البنية التحتية وانتشار الفقر وانعدام فرص الكسب الرسمية للدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى