بلال الخنوس يدخل تاريخ كأس العالم بتحطيم رقم حكيمي

> الدوحة«الأيام»وكالات:

> دخل صانع الألعاب المغربي اليافع، بلال الخنوس، تاريخ كأس العالم بتحطيم رقم أشرف حكيمي كأصغر لاعب عربي تمكن من المشاركة في نهائيات كأس العالم، بعدما لعب لمدة 56 دقيقة أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث بنسخة قطر 2022، مساء اليوم السبت.

وفوجيء الجمهور المغربي بتواجد بلال الخنوس في التشكيل الأساسي لأسود أطلس أمام كرواتيا، بسبب غيابه عن جميع المباريات الماضية، حيث لم يلعب ولو كبديل لبضع دقائق!

ولم ينجح بلال الخنوس تقديم الإضافة المرجوة منه في الثلث الأخير من الملعب، لكنه بمُجرد مشاركته نجح في تحطيم الرقم القياسي المُسجل باسم الظهير الأيمن أشرف حكيمي كأصغر لاعب مغربي وعربي يشارك في تاريخ المونديال.

ولعب بلال الخنوس أمام كرواتيا بعمر 18 عامًا و221 يومًا، بينما كان الرقم المُسجل باسم أشرف حكيمي 19 عامًا و223 يومًا عندما لعب كأساسي لمدة 90 دقيقة أمام إيران في نسخة مونديال روسيا 2018 التي ودعتها المغرب برصيد نقطة واحدة من التعادل الإيجابي 2/2 أمام إسبانيا بعد الخسارة من إيران والبرتغال بنفس النتيجة (1-0).

وحمل لاعب وسط نادي راسينج جينك البلجيكي الرقم 23 في منتخب المغرب خلال كأس العالم، بعدما قرر وليد الركراكي استدعاؤه للتواجد مع الفريق بدلاً من نجم أولمبيك مارسيليا أمين حارث الذي تعرض لإصابة مروعة قبل أيام من المونديال خلال مشاركته في قمة الدوري الفرنسي أمام موناكو.

ولم يشارك الخنوس، المولود في مدينة سترومبيك بيفير البلجيكية عام 2004، سوى مرة واحدة كبديل الموسم الماضي بمنافسات الدوري البلجيكي، لكنه تحول للاعب أساسي في منظومة المدرب فوتير فرانكين وتمكن من لعب 16 مباراة هذا الموسم بالدوري المحلي.

من هو أصغر لاعب في تاريخ كأس العالم؟

لا يزال اللاعب الآيرلندي الشمالي "نورمان وايتسيد" يتصدر لائحة أصغر لاعب يشارك في تاريخ بطولات كأس العالم منذ عام 1930 حتى الآن، فلم يستطع أي لاعب المشاركة في البطولة بعمر 17 عامًا و41 يومًا كما فعل في مباراة آيرلندا الشمالية ضد يوغوسلافيا في نهائيات كأس العالم 1982.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى