الإصلاح ينشر "فضائح" قيادات عسكرية موالية له في حضرموت

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> بدأ حزب الإصلاح، أمس الاثنين، حملة ضد قيادات عسكرية محسوبة عليه في حضرموت، بالتزامن مع عملية تغييرات قد تنهي نفوذه في أهم معاقله.

ونشر القيادي في فصائل الحزب بالجوف عبدالله العكيمي معلومات لأول مرة حول قائد اللواء المنتشر في منطقة العبر بصحراء حضرموت.

وبحسب العكيمي، فإن قائد اللواء 23 ميكا العميد عبدالله معزب باع أراضي الدولة من منفذ الوديعة حتى شبوة بنحو ملياري ريال، وقام بتنفيذ نقاط مراقبة وجباية على طول الخطوط الرابطة بين المنفذ الحدودي مع السعودية وصولا إلى مأرب.

وأشار العكيمي إلى أن معزب قام بإجبار الدفاع على دفع مبالغ مالية ضخمة لقاء مشاريع وهمية بينها شراء سيارات لضباط وجنود مقربين منه.

وجاء بدء تسريب ملفات فساد قادة الألوية المنتشرة في حضرموت بعد يوم على إجراء عملية الاستلام والتسليم بين أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى المقرب من محسن، يحي أبو عوجاء، والقائد المعين من الرئاسي.

ولم يتضح بعد ما إذا كان نشر الملفات محاولة للحفاظ على نفوذ الإصلاح هناك بتحييد قيادات، أم تعكس خلافات بين قيادات الأولوية كانت سببا باستهداف القيادات المحسوبة على الإصلاح، لكن توقيتها يشير إلى أن الحزب فقد بالفعل نفوذه في الهضبة النفطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى