شيخ قبلي يشكو قوات تتبع محور العند اعتدت على أملاكه

> العند «الأيام» خاص:

>
​كشف محمود صالح شايف الشخصية القبلية وأحد مقادمة قبيلة الدحفر لحج، أمس الثلاثاء، عن تعرض بعض أملاك القبيلة للاعتداء والاستفزاز من قبل أطقم عسكرية تابعة للمحور في منطقة العند خلال الأيام الماضية.

وأشار الشخصية القبلية إلى أن ما حدث من اعتداء من قبل قوة عسكرية تابعة لمحور العند يقدر عددها بتسعة أطقم ومدرعة والقيام بعملية هدم لبعض المواقع يعد مؤشرا خطيرا قد يؤدي إلى فتنة نحن في غنى عنها، وأشار إلى أنهم تمالكوا أنفسهم وقاموا بضبط النفس تجاه ما حدث حتى لا تحدث فتنة.
وأوضح أن الموقع الذي تعرض للاعتداء من قبل قوة عسكرية يعد ملك له أبا عن جد وحائز عليه حيازة تامة مستغربا من الجهة التي أمرت بالاقتحام والتكسير للموقع.

وذكر أنهم قاموا بمتابعة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة التي نفت التوجيه للقوات العسكرية بعملية الهدم للموقع وهو ما يثير حالة من الاستغراب جراء الاعتداء على الأرض ومن يقف خلف الأمر.

ودعا الشخصية القبلية محمود شايف قيادة السلطة المحلية بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما حدث حتى لا تتكرر أعمال الاعتداء على أرضهم وإحداث حالة من التوتر القبلي هم في غنى عنها في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وأكد لجوئه للقانون تجاه ما حدث وضبط من قام بإصدار الأوامر والمنفذين بالأطقم العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى