تقديم شحنة أدوية وأجهزة للوحدة الصحية في باب المندب

> باب المندب «الأيام» خاص:

> رفدت طبية المقاومة الوطنية، اليوم الأربعاء، مركز "الجديد" الصحي في مديرية ذوباب بمنطقة باب المندب بمحافظة تعز، بكميات من الأدوية والعديد من الأجهزة الطبية، تنفيذًا لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي.

وجاء هذا الدعم الذي تولى الإشراف على إيصاله عضو دائرة الرقابة في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الشيخ محمد عبدالولي الشرجبي، في أعقاب زيارة العميد طارق صالح للمنطقة قبل أيام، حيث أبلغته إدارة المركز الصحي الذي يخدم أكثر من 3500 نسمة، بحاجة المركز لكميات من الأدوية والأجهزة الطبية، وعلى إثر ذلك وجّه دائرةَ الخدمات الطبية بمد المركز بكل الدعم.

وقال د. طارق العزاني، مدير طبية المقاومة الوطنية، إنه بناءً على قائمة الاحتياجات المرفوعة من إدارة المركز الصحي، قدّمت دائرة الخدمات الطبية كميات من الأدوية المتنوعة، بالإضافة إلى أجهزة مختبرات من ضمنها جهاز سي بي سي، وجهاز تخطيط القلب وجهاز النيبولايزر، وأجهزة أخرى.

وأكدت الطبيبة المسؤولة في المركز، فاطمة سعيد عسيلو، أن هذا الدعم مثّل انفراجة كبيرة للمركز الذي يستقبل أكثر من ألف حالة شهريًا، مشيرة إلى أن المركز كان يعاني من شح كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت عسيلو إن المركز يستقبل حالات الحميات، والإسهالات، والملاريا، والولادة الطبيعية، وحالات سوء التغذية، وأمراض السكر والضغط، فضلًا عن خدمات التحصين الروتيني للأطفال، معربة باسمها وأهالي المنطقة وموظفي المركز، عن خالص الشكر للعميد طارق صالح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى