بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية..انطلاق فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب

> مأرب «الأيام» خاص/سبأ:

> دشنت فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب، أمس، فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب 2022م في دورة د. عبدالعزيز المقالح، تحت شعار (مأرب يتكلم) والفعاليات المصاحبة له بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية والذي يستمر لمدة 10 أيام.

واستعرض مدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الأزمع تفاصيل حول المعرض وأقسامه ومراحل التحضير ودور النشر المشاركة والمصنفات المتنوعة التي تعرضها وتبلغ 35 ألف مصنف في مختلف العلوم والمعرفة تضم مليون نسخة كتاب.

واستعرض طبيعة الفعاليات المصاحبة والتي تهدف إلى الإثراء الفكري والمعرفي ونشر ثقافة القراءة والاطلاع، وفتح مساحات لرواد الفكر والثقافة لإبراز بعضا من إبداعاتهم.


وأشار إلى أن الهيئة العامة للكتاب تسعى لتنفيذ مشروع المكتبة الوطنية العامة بمحافظة مأرب وإنشاء مكتبتها الإلكترونية وربطها بمكتبات وأرشيفات العالم، مؤكدا أن نهضة البلاد الحضارية بدأت من مأرب وستعود من مأرب.

وقال: "لا تزال مأرب اليوم وفية لعهدها وعراقتها وبقيت موطنا وحصنا جمهوريا منيعا، وقلعة عروبية لا تنهار أسوارها أمام ضخامة الآلة العسكرية والدعائية لمليشيا كهنة الحوثي الإرهابية".

وأكد أهمية إقامة هذا المعرض في محافظة مأرب للعام الثاني على التوالي وأن يبقى تقليدا سنويا كونه يمثل تظاهرة ثقافية وحضارية وتنويرية مهمة للأجيال وتمكين المثقفين من التزود بما يحتاجونه من مراجع العلم والمعرفة، مشيدا بمستوى التنظيم والإعداد لمعرض مأرب الثاني للكتاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى