قرعة سهلة لريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك اسبانيا

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الجمعة قرعة دور الـ 32 من مسابقة كأس ملك اسبانيا لموسم 2022 - 2023م، والتي أسفرت عن مواجهات سهلة وفي نفس الوقت غامضة لكبار الكرة الإسبانية، وفي مقدمتهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

* ريال مدريد، سيلعب خارج أرضه أمام كاسيرينو، والذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة الإسباني، وحقق مفاجأة في الدور التمهيدي بتفوقه على جيرونا الذي يلعب في الليجا .. وبرشلونة، أوقعته القرعة أمام مضيفه إنتر سيتي، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، بينما سيلعب أتلتيكو مدريد مع ريال أوفيدو، المتواجد بالدرجة الثانية .. أما حامل اللقب (ريال بيتيس) أوقعته القرعة في مواجهة إيبيزا جزر بيتيوساس، الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة .. أما أقوى مباريات هذه الجولة، فستكون بين إسبانيول وسيلتا فيجو، كونها تجمع بين فريقين ينشطان في مسابقة الليجا الإسبانية.

*** منافسو برشلونة وريال مدريد

* ونستعرض هنا ، منافسي برشلونة وريال مدريد في مسابقة كأس الملك، التي يحمل لقبها فريق ريال بيتيس، حيث سيبدأ برشلونة رحلة استعادة اللقب بمواجهة فريق إنتر سيتي، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة الإسباني "Primera RFEF".. ووصل إنتر سيتي إلى دور الـ 32 بعد إقصاء فريق سيربونيرو في الدور الأول، ثم ديبورتيفو ميرانديس في الدور التالي .. وستكون مباراة برشلونة وإنتر سيتي في كأس ملك إسبانيا أول لقاء على الإطلاق بين الفريقين في المسابقة الرسمية.

* ومع ذلك، فإن (إنتر سيتي) سبق أن استضاف فريق نادي برشلونة هذا الموسم عندما واجه الفريق الرديف (برشلونة أتلتيك) الذي يلعب معه في نفس المجموعة في الدرجة الثالثة، وانتهت المباراة بين فريق المدرب المكسيكي رافائيل ماركيز وخصم البارسا في كأس الملك بنتيجة 0 - 0 .. ويضم فريق إنتر سيتي العديد من الأسماء التي لعبت سابقا لبرشلونة مع فرق الشباب مثل جويلم جايمي والكاميروني فرانك أنجونج وأوريول سولديلا ولاعبين آخرين.

* أما ريال مدريد الذي لم يُتوج باللقب منذ 2014، فسيلعب خارج أرضه ، أمام فريق كاسيرينو الذي

ينشط في دوري الدرجة الرابعة الإسباني، حيث يلعب في المسابقة ، منذ موسم 2016 - 17 بعد هبوطه من الدرجة الثالثة في 2015 - 16 ، ورغم ذلك، فقد حقق الفريق مفاجأة في الدور التمهيدي بتفوقه في الدور الثاني على جيرونا الذي يلعب في الليجا بنتيجة 2 - 1، بعد أن أقصى فريق قرطبة بثلاثية دون رد في الدور الأول .. ولا تعد تلك المرة هي الأولى التي يشارك فيها فريق كاسيرينو في دور الـ 32 لكأس ملك إسبانيا حيث سبق أن وصل إلى هذا الدور قبل 10 أعوام ، قبل أن يتعرض للإقصاء على يد مالاجا في مواجهتي ذهاب وإياب.

* هذا وينتظر أن تقام مباريات دور الـ 32 من كأس ملك إسبانيا أيام 3, 4 و5 يناير من العام المقبل 2023، وهذه الجولة ستكون من مُباراة واحدة (نظام خروج مغلوب) بملعب النادي صاحب التصنيف الأقل في القرعة.

* ويعد برشلونة هو الأكثر تتويجاً بـ (لقب كأس ملك اسبانيا) على مدار تاريخ البطولة ، بواقع 31 لقبا .. ويأتي أتلتيك بلباو في وصافة ترتيب الأكثر تتويجا بلقب كأس ملك إسبانيا بـ 23 لقبا ، ثم ريال مدريد ثالثا بواقع 19 بطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى