الضالع..جهود لتحسين جودة التعليم ونهج القراءة المبكرة

> الضالع «الأيام» خاص:

> أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدرية جحاف بالضالع، اليوم السبت، دورة تدريبية لمعلمي الصفوف من 1_3 لتدريب المعلمين والمعلمات وتعليمهم القراءة المبكرة للصفوف الأولية.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع بوابة التعليم بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من منظمة رعاية الأطفال بالشراكة مع منظمة كريتيف.

ودعا العقيد عبدالناصر الطبقي رئيس القيادة بالانتقالي الجنوبي الحاضرين إلى ترجمة ما يتلقونه من المدربين على الواقع والاستفادة من المعلومات من فريق التدريب.

وأضاف الطبقي، أن القراءة المبكرة لطلاب الصفوف الأولية تهدف إلى التحسين من جودة العملية التعليمية ومخرجاتها كون هذه الشريحة هي الأكثر تركيزا حتى يتمكن الطلاب والطالبات الاستيعاب أكثر وتغذية مداركهم العلمية حتى يتمكنوا من سهولة استيعاب معلومات أكبر في المراحل التعليمية الأخرى.

وقال رائد علي بن علي مدير مكتب التربية بمديرية جحاف، إن هذا التدريب يأتي ضمن توجهات وزارة التربية التعليم في تحسين جودة التعليم وتحسين مخرجات العملية التعليمية وخصوصا تلاميذ الصفوف الأولية المستهدفون من البرنامج كونهم أساس العملية التعليمية،

وأوضح بن علي، أن التدريب يستهدف 134 متدربا ومتدربة من 24 مدرسة للتعليم الأساسي موزعين على سبع مراكز تدريبية.

وأكد بتذليل كافة الصعوبات لنجاح هذا التدريب وحث في الوقت نفسه جميع المعلمين والمعلمات على الاهتمام أثناء التدريب ونقل المعارف التي يتلقونها إلى أرض الواقع والتي ستنعكس إيجابا على طلاب الصفوف الأولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى