منتخبنا يتغلب على نادي الترسانة المصري في خامس مبارياته التجريبية

> القاهرة «الأيام» العزي العصامي :

> فاز منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم على نادي الترسانة المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة التجريبية الخامسة التي أقيمت مساء أمس الإثنين في ملعب الترسانة بالقاهرة ، وذلك في إطار معسكره الخارجي بمصر استعداداً لخليجي 25 بالعراق.

وتعد هذه هي المباراة التجريبية الخامسة لمنتخبنا الوطني في إطار معسكره الخارجي بعد أن تعذر عليه خوض مباريات تجريبية مع منتخبات مماثلة .. وسعى المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب إلى تجريب معظم اللاعبين في تشكيلتين مختلفتين خلال شوطي المباراة ، بهدف معرفة مدى انسجامهم ومقدرتهم على تطبيق خططه التدريبية.

شارك في الشوط الاول : محمد أمان (في حراسة المرمى)، وكل من : مدير عبد ربه ، هارون الزبيدي، جار الله الزغاري ، عمر شارد ، محمد الطيري ، أنيس المعاري ، منيف جسار ، محمد فوزي ، عمر الداحي ، ومحمد السقطري .. وانتهى الشوط بتقدم الفريق المصري بهدف من (علامة الجزاء) بعد تدخل قوي من اللاعب محمد السقطري داخل منطقة الجزاء على مهاجم الترسانة ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء ، تم تنفيذها بنجاح.

وحاول المدافع هارون الزبيدي الرد عندما استقبل كرة في منطقة جزاء الخصم، اثر ضربة حرة غير مباشرة، وسددها باتجاه المرمى، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر .. وقبل نهاية الشوط أضاع المهاجم عمر الداحي إنفرادة صريحة كانت كافية للتعديل لكنه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث.

وتكونت تشكيلة الشوط الثاني من سالم الهارش في حراسة المرمى ومعه كل من مدير عبد ربه ، نادر سهل ، هارون الزبيدي ، أحمد الوجيه ، حمزة حنش ، محمد الطيري ، محمد هاشم ، أنيس المعاري ، عمر الداحي ، وعلي العمري .. كما أجرى (المدرب ميروسلاف سكوب) أربعة تغييرات في آخر ربع ساعة دفعة واحدة بإدخال كل من أكرم البحري وعبد الجبار العبادي ومحمد الداحي وعماد الجديمة كبدلاء لمدير عبد ربه ومحمد الطيري وأنيس المعاري وعمر الداحي .. علماً أن منتخبنا في الشوط الثاني كان الأكثر سيطرة واستحواذاً ، مع الاعتماد على بناء الهجمات من الخلف ، حيث تهيأت للاعبينا عدة فرصة للتهديف حتى أثمر الضغط عن (ضربة جزاء لمنتخبنا) بعد تدخل عنيف من حارس مرمى الترسانة على لاعبنا المنفرد بالمرمى حمزة حنش، وتصدى لضربة الجزاء هذه بنجاح (عمر الداحي) مسجلا الهدف الأول لمنتخبنا وذلك في منتصف الشوط.

ومع استمرار محاولات لاعبي منتخبنا ، تمكن المهاجم (علي العمري) من تسجيل الهدف الثاني ، بعد أن استخلص البديل عبد الجبار العبادي كرة من منتصف الملعب قام بتمريرها إلى العمري المنفرد، الذي وضعها في المرمى هدفاً ثانياً لمنتخبنا وهو هدف الفوز على الترسانة المصري.

المباراة شهدت حضور رئيس الاتحاد العام لكرة القدم (الشيخ أحمد صالح العيسي) ، ونائبه حسن باشنفر، ورئيس لجنة المنتخبات عبد الوهاب الزرقة ، ورئيس اللجنة الفنية أحمد علي بن علي، وعدد من الشخصيات والمسئولين في الإتحاد، ونجوم الإعلام الرياضي، وجمع من أبناء الجالية اليمنية في مصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى