صنعاء تكشف قوام موظفيها حتى 2014 والإيرادات التي تحصلها

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​كشفت حكومة صنعاء، عن قوام موظفي القطاع العام في البلاد حتى العام 2014، والذين تشترط الجماعة دفع رواتبهم من عائدات النفط والغاز المنتج من مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، مقابل تجديد هدنة الأمم المتحدة التي انقضت في اليمن، مطلع أكتوبر الماضي.

وقال وكيل وزارة المال في حكومة الإنقاذ الوطني "غير معترف بها دوليا"، أحمد حجر، وحسبما نقل عنه تلفزيون "المسيرة" التابعة للحوثيين، الاثنين، إن "عدد موظفي الدولة 1.3 مليون بينهم 600 ألف موظف قطاع عام وقضائي، والبقية في مؤسستي الجيش والأمن".

وأضاف أن "عدد الموظفين في الجهاز الحكومي يمثل 34% من القوى العاملة في الجمهورية اليمنية، أي أن الدولة تُعيل 43% من سكان الجمهورية".

واعتبر حجر أن "متوسط الرواتب في الحالة الطبيعية لا يكفي المتطلبات المعيشة للموظفين في السكن والطبابة والتعليم".

وذكر، أن "70% من الإيرادات تُحصَّل من قوى العدوان "في إشارة إلى الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً"، و30% تحصل من قبل حكومة الإنقاذ بمعنى أنها تدير الدولة بثلث موازنة العام 2014".

يأتي ذلك غداة تأكيد رئيس الوفد المفاوض في جماعة "أنصار الله" والمتحدث باسمها، محمد عبد السلام، في ختام زيارة وفد من سلطنة عُمان إلى صنعاء، تمسّك الجماعة بتوجيه صادرات النفط والغاز اليمني لدفع رواتب جمبع الموظفين في كل المحافظات اليمنية وفقاً لقوائم العام 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى