خليجي البصرة.. حلم 44 عاما يراود أسود العراق

> بغداد «الأيام» وكالات :

> يحلم منتخب العراق بتكرار سيناريو مر عليه 44 عاما ، عندما يستضيف منافسات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" ، ونظم العراق بطولة كأس الخليج العربي في عام 1979، ونجح في التتويج باللقب الأول على ملعبه ووسط جماهيره.

وكان هذا اللقب نقطة انطلاق لمنتخب أسود الرافدين لتحقيق مزيد من الإنجازات على المستوى الإقليمي .. وغاب منتخب العراق كثيرا عن بطولات كأس الخليج، حيث اكتفى بالمشاركة في البطولة 15 مرة، ولم يظهر في 9 نسخ أخرى .. وقد خاض المنتخب العراقي 59 مباراة في بطولات كأس الخليج حقق 28 فوزا مقابل 21 تعادلا، بينما نال 10 هزائم .. وسجل نجوم العراق 105 أهداف في مشاركات منتخب بلادهم بكأس الخليج، بينما استقبل مرماهم 52 هدفا.

وقد بدأ منتخب العراق مشاركاته في كأس الخليج منذ النسخة الرابعة التي أقيمت عام 1976 والتي استضافتها قطر .. وفي ظهوره الأول ، نجح المنتخب العراقي في التأهل إلى المباراة النهائية ، لكنه خسر اللقب أمام الكويت بنتيجة 2 - 4 .. واحتفل لاعبو منتخب العراق باللقب في أعوام 1979 و1984 و1986، ولكن في المقابل، فرط المنتخب العراقي في الفوز بالبطولة مرتين بخسارته في المباراة النهائية لنسختي 1976 و2013.

وسجل الأسطورة العراقي ، حسين سعيد، إسمه بحروف من ذهب ، في تاريخ مسابقة كأس الخليج العربي ، بعد أن سجل 17 هدفا، يتساوي بهم مع النجم السعودي ماجد عبد الله في وصافة قائمة الهداف التاريخي لبطولات الخليج، التي يتصدرها الكويتي جاسم يعقوب (18 هدفا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى