حضرموت.. افتتاح معارض الصور الفوتوغرافية والموروث الشعبي بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> افتتح مدير مكتب الثقافة بمديرية القطن رئيس مهرجان زيارة الهدار صلاح سالم باوزير ومعه مقدم عدة الألعاب الشعبية والشبواني بالقطن ردفان عوض باعطوة ومدير مكتب السياحة حسني عبدالله بن شمله، اليوم السبت، بمقر العدة، معارض الصور الفوتوغرافية والموروث الشعبي التي تقيمها عدة الألعاب ضمن برنامج احتفالاتها بالمطلع السنوي لهذا العام.


وطاف باوزير ومعه أعضاء العدة والشخصيات الاجتماعية والثقافية داخل المعارض تعرفا على الصور الفوتوغرافية التي تعكس أنشطة العدة خلال الأعوام الماضية وزيارات قيادتها للمسؤولين وكذا صور للمؤسسين القدماء والرعيل الأول للعدة ومعالم القطن والإعلام البارزة بالمديرية، وكذا ما احتواه معرض الموروث الشعبي من أدوات قديمة للطباخة والزراعة وغيرها من الموروث القديم، بالإضافة إلى نماذج من المجسمات للشاب المبدع عدنان السكوتي.


وأبدى إعجابه لما شاهده من صور ومعدات قديمة داخل المعرض تعكس تراث وتاريخ العدة ومعالم وإعلام المديرية، مثمنا جهود قيادة العدة وأعضاءها بالحفاظ على الموروث الثقافي المتمثل في المطلع السنوي الذي يأتي متزامنا مع زيارة الهدار التي يحتفى بها في جماد الآخر من كل عام، ناقلا لهم تحيات المدير العام للمديرية عبداللطيف النقيب، معربا عن ارتياحه لنشاط العدة والمحافظة على المطلع وما تصاحبه من فعاليات رياضية وثقافية واجتماعية وتراثية.


واستعرض سكرتير لجنة فعاليات المطلع المسؤول المالي للعدة عمر خميس باسباع، برنامج الاحتفالات الذي يحتوي على فعاليات رياضية واجتماعية وثقافية وإقامة المطلع السنوي باستضافة عدد من الألعاب الشعبية والحويف والشعراء بوادي حضرموت المزمع إقامته عصر ومساء الخميس القادم الخامس من يناير.


وأشاد الشخصية التربوية عمر علي بن وبر بجهود مقدم العدة وكافة الأعضاء للحفاظ على التاريخ والموروث الشعبي للعدة واهتماماتهم المتنوعة، معربا عن سعادته لما شاهده من صور توثق أعمالهم وأنشطتهم وتاريخ الرعيل الأول، لافتا إلى أهمية المكان والموقع التاريخي للعدة في مدرسة الهدى التي تعد معلم تراثي وتعليمي لمدينة القطن.


كما أشاد عدد من الشخصيات الاجتماعية والزوار بهذه الأنشطة التي تعكس اهتمام قيادة العدة وأعضائها بالحفاظ على الموروث والتراث الشعبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى