مدير الشؤون الاجتماعية بلحج لـ"الأيام": نعمل على تصحيح أوضاع الجمعيات لاستيعاب دعم المنظمات

> الحوطة "الأيام" خاص:

> أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج صائب عبدالعزيز في تصريح خاص لـ "الأيام"، توجه المكتب إلى إعادة تنظيم وتصحيح أوضاع الجمعيات السمكية بالمحافظة.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية إلى عقد لقاء سابق مع الهيئات الإدارية لتلك الجمعيات بحضور عدد من قيادات المحافظة لمناقشة أوضاع تلك الجمعيات التي تعد عدد منها في إطار المنتهية لمرور الفترة القانونية عليها، موضحا أن هناك 7 جمعيات سمكية مسجلة بشكل رسمي في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأوضح صائب عبد العزيز أن مكتب الشؤون الاجتماعية وبناء على توجيه وزير الشؤون الاجتماعية ومحافظ لحج يعمل على إعادة تنشيط تلك الجمعيات وفقا للإجراءات القانونية لما تشكله من أهمية كبيرة كونها تعمل في شريط ساحلي طويل يعد مورد رئيسي هام للمحافظة من خلال 6 مواقع إنزال سمكي في الشريط الساحلي.

وكشف أن عملية تنظيم تصحيح عمل الجمعيات السمكية من قبل المكتب بهدف تمكين تلك الجمعيات من التعامل مع الجهات الرسمية واستيعاب أي دعم مقدم من قبل المنظمات المانحة.

مشيرا أن إعادة الشكل القانوني للجمعيات السمكية سوف يسهم في الإعداد والتحضير لإنشاء الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة لحج خلال الفترة القادمة.

ودعا مدير الشؤون الاجتماعية في ختام تصريحه الجمعيات السمكية بالعمل وفقا لمخرجات اللقاء بما يسهم في تصحيح أوضاعها وإعادة عملها وفقا للقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى