هدية لريال مدريد .. إسبانيول يعطل قطار برشلونة ويشعل الدوري

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * حسم التعادل بنتيجة (1 - 1) مواجهة (ديربي كتالونيا) بين فريقي برشلونة واسبانيول مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 15 من الليجا، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

* تقدم برشلونة عن طريق ماركوس ألونسو في الدقيقة السابعة ، بينما سجل خوسيلو هدف التعادل لإسبانيول من ركلة جزاء في الدقيقة 73 .. وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى (38 نقطة) في صدارة جدول ترتيب الليجا، بفارق الأهداف فقط عن الوصيف ريال مدريد ، بينما رفع اسبانيول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ 16.

* ونجح ماركوس ألونسو في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في د . 7 من ركلة ركنية ، كانت قد وصلت الكرة إلى ليفاندوفسكي ، الذي مرر كرة بالرأس نحو ألونسو ، الذي سدد كرة رأسية في شباك إسبانيول ، وفي الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لإسبانيول ، بعد تدخل قوي من ماركوس ألونسو لاعب برشلونة على خوسيلو ، وانبرى مهاجم اسبانيول لتنفيذها وسجل بنجاح في شباك تير شتيجن في الدقيقة 73.

* وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه ألبا في الدقيقة 78 ، ليتم طرده من المباراة ، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب إسبانيول فينيسيوس سوزا.

* وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 88، حيث تلقى تمريرة بينية في منطقة جزاء إسبانيول، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ألفارو فيرنانديز ببراعة .. واستمرت محاولات لاعبي برشلونة لخطف هدف الفوز، ولكن دون جدوى ليخرج البلوجرانا بنقطة وحيدة.

* وكان ريال مدريد قد حقق الفوز (2 - صفر) على مضيفه ريال بلد الوليد ، مساء الجمعة، بعد أن سجل كريم بن زيمة هدفين قبل النهاية، جاء أحدهما من ركلة جزاء.

* وعاد بن زيمة الفائز بالكرة الذهبية إلى التشكيلة الأساسية بعد أن غاب عن تشكيلة منتخب فرنسا المشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر بعد تعرضه لإصابة في الفخذ في اليوم السابق على بدء البطولة.

* وكان حصل ريال مدريد على ركلة جزاء في الدقيقة 83 بعد لمسة يد ضد جابي سانشيز ، وقد دفع قرار ضربة الجزاء الفريق المضيف إلى حالة من الجنون وطُرد المهاجم سيرجيو ليون بسبب الاعتراض وسدد بن زيمة ركلة الجزاء بسهولة في الشباك .. وقبل دقيقة واحدة على بداية الوقت المحتسب بدل الضائع ، ضاعف كريم بن زيمة تقدم الفريق الزائر بتسديدة جيدة ، من داخل منطقة الجزاء ، بعد تمريرة رائعة من البديل إدواردو كامافينجا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى