إغلاق مدرسة في لحج معلموها جنود بلواء يقوده المحافظ

> المضاربة "الأيام" خاص:

> كشف عدد من أعضاء مجلس الآباء بمدرسة الفقيد عبده عوض سيف، الواقعة بمنطقة المعش في مديرية المضاربة ورأس العارة بلحج، عن تعرض المدرسة للإغلاق الكامل وتوقف العملية التعليمية في المدرسة النائية بسبب صدور توجيهات بتفريغ معلمين كانوا يدرسون الطلاب والطالبات في المدرسة.

وأوضح أعضاء مجلس الآباء أن مدرسة الفقيد عبده عوض سيف تم بناؤها بمجهود الأهالي ودعم اليونسيف، وبمجهود مدير التربية والتعليم السابق في المديرية فهد عبدالقادر بالتنسيق مع مدير عام المديرية السابق العميد الصيني، مشيرين إلى أنه تم توفير معلمين من أبناء المنطقة ينتسبان للواء 17 مشاة الذي يقوده محافظ لحج بتنسيق مع المحافظ أسوةً بمدرسة زايد المجزاع.

وأشار مجلس الآباء إلى أنهم تفاجأوا بتوجيهات من قبل المحافظ بسحب المعلمين الاثنين المنتسبين للواء، وهو ما سوف يؤدي إلى إغلاق المدرسة وحرمان الطلاب والطالبات من التعليم رغم علم السلطة المحلية بالمحافظة بعدم وجود أي معلمين في المنطقة من التربية والتعليم.

هذا، وناشد مجلس الآباء منظمات المجتمع المدني والمهتمين بحقوق الطفولة، الضغط على مدير التربية والتعليم في المديرية والمحافظة بتوفير معلمين للمدرسة خصوصاً أن الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثاني والمدرسة مغلقة أمام أولادهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى