حافلات إنجليزية وأمسية كاظم الساهر في حفل افتتاح العرس الخليجي

> البصرة «الأيام» خاص :

> * ظهرت مدينة البصرة العراقية في أبهى صورها ، تحضيرا لاستضافة بطولة كأس الخليج ، بداية من يوم الجمعة المقبل، وحتى 19 يناير الحالي، بمشاركة 8 منتخبات .. وتم الانتهاء من نصب معدات أجهزة تقنية الفيديو في ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي.

* كما باشرت اللجنة المنظمة ، عملية تزيين مقرات إقامة الوفود والملاعب بشعارات البطولة، وأظهرت

تميمة النسخة رقم 25 لكأس الخليج ، في شوارع مدينة البصرة ، وأصبح "السندباد" أيقونة في جميع مداخل وساحات ثاني أكبر المدن العراقية .. كما تم نصب شاشات عملاقة ، وأخرى متحركة في مناطق المشجعين حول ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي، بجانب تنظيم فعاليات ترفيهية وفنية مصاحبة للحدث الخليجي .. وجهزت وزارة النقل والمواصلات العراقية أكثر من 100 حافلة ذات الطابق الواحد والطابقين "الإنجليزية" إلى مدينة البصرة ، مع الكوادر الفنية والتشغيلية لنقل الجماهير من المناطق المحددة بشكل مجاني ، وتم أيضا تسيير 3 قطارات يومية ، لنقل الجماهير من بغداد إلى البصرة ، مروراً بالمحافظات الجنوبية، كما عملت وزارة النقل ، على تسيير رحلات يومية للخطوط الجوية العراقية من بغداد وأربيل وسليمانية إلى البصرة، بجانب رحلات إضافية، حسب ما تقرره اللجنة العليا.

* كما تم تهيئة 8 زوارق في شط العرب ، لأغراض عمل جولات ترفيهية في شط العرب .. وباشرت الشركة المنفذة لحفل خليجي 25، بروفة التحضير بمشاركة عدد كبير من المتطوعين والفنانين والممثلين العراقيين .. كما أثارت تغريدة محافظ البصرة ، أسعد العيداني ، الجدل ، بعد إعلانه مشاركة الفنان كاظم الساهر والفنانة رحمة رياض في حفل الافتتاح.

* وصاحبت تلك التغريدة، بيان رسمي من الاتحاد العراقي بحضور النجمين إلى البصرة، لكن المفاجأة حضرت بعد فترة وجيزة ، بحذف محافظ البصرة أسعد العيداني ، والاتحاد العراقي للتغريدة والبيان في خطوة فجرت الشكوك حول قدوم الساهر.

* وكشف مصدر مقرب من الاتحاد العراق لكووورة أن حذف البيان والتغريدة جاءا لاعتراض الساهر على مخالفة الطرف الثاني لبنود العقد .. ونوه أن العقد ينص على عدم الكشف عن مشاركة الساهر في الحفل ، رغم أن فرقته الموسيقية المتواجدة حاليا في بيروت ، باشرت بالتدريب على عزف أغنية خليجي 25.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى