برشلونة وريال مدريد في مهمتين صعبتين أمام أتلتيكو مدريد وفياريال

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * يخوض برشلونة المتصدر ووصيفه (بفارق الأهداف) ريال مدريد إختبارين صعبين خارج الديار عندما يحلان ضيفين على أتلتيكو مدريد الرابع وفياريال السابع تواليًا ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

* وعاود العملاقان نشاطهما في الليجا الأسبوع الماضي ، إذ فاز ريال مدريد خارج ملعبه على بلد الوليد 2 - 0 ، في حين اكتفى الفريق الكتالوني بنقطة واحدة ، بتعادله مع جاره اسبانيول (1 - 1) ، ليتعادل الفريقان في عدد النقاط (38 نقطة) مع تفوق برشلونة بفارق الأهداف.

* وخاض الفريقان بطولة كأس اسبانيا وخرج كلاهما بفوز صعب أمام فريقين مغمورين من الدرجات الدنيا حيث احتاج برشلونة إلى وقت إضافي لتخطي عقبة إنتر سيتي من الدرجة الثالثة 4 - 3 على الرغم من إشراكه بعض لاعبيه الأساسيين .. أمثال : لاعب خط الوسط المخضرم سيرخيو بوسكيتس، وثلاثي خط المقدمة ، المكون من اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي وفيران توريس والهولندي ممفيس ديباي .. أما ريال مدريد فعانى بدوره للخروج فائزًا 1 - 0 على كاسيرينو من الدرجة الرابعة.


* وعلى ملعب واندا متروبوليتانو غداً الأحد ، يسعى أتلتيكو مدريد إلى تحقيق هدفين أساسيين أحدهما المحافظة على آماله في إحراز اللقب من خلال الفوز على برشلونة ليبقى على مسافة من المركز الأول، وإذا قدر له ذلك سيعزز رصيده في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا حيث يواجه ضغطًا من 3 فرق أخرى هي : أتلتيك بلباو وريال بيتيس وكلاهما يتخلف عنه بفارق نقطتين ، وفياريال الذي يبتعد 3 نقاط.

* ويعول مدرب أتلتيكو، الأرجنتيني دييجو سيميوني ، على مهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي دافع عن ألوان برشلونة لفترة موسمين من 2019 إلى 2021 قبل أن يُعار إلى أتلتيكو مدريد مجددًا في عام 2021 ثم ينتقل رسميًّا إليه العام الماضي، وتألق جريزمان في صفوف منتخب بلاده ، الذي حل وصيفًا في مونديال قطر حيث لعب في مركز وراء المهاجم الأساسي.

* وسيُحرم فريق نادي برشلونة من خدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إثر تثبيت المحكمة الإدارية الرياضية عقوبته بالإيقاف 3 مباريات ، بعد طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في نوفمبر قبل استراحة كأس العالم وسيغيب أيضًا عن مواجهتي خيتافي وجيرونا .. ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 13 هدفًا ، ويملك مدرب برشلونة مجموعة من اللاعبين للحلول بدلًا من البولندي؛ إذ يستطيع الاختيار ما بين ديباي أو توريس أو أنسو فاتي.

* في المقابل ، سيحاول ريال مدريد تحقيق فوزه الثالث تواليًا في الدوري ، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة مضيفه فياريال اليوم السبت الطامح إلى احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى .. وكان خاض فياريال تجربة ناجحة في كأس اسبانيا بفوز عريض على كارتاجينا 5 - 1 ، وهو سيحاول تحقيق أول فوز على فريق العاصمة منذ أن تغلب عليه 1 - 0 في يناير عام 2018 ، على ملعب سانتياجو برنابيو ، علمًا أن الفريق يملك أفضل سجل خارج ملعبه هذا الموسم ، حيث حصد 21 نقطة من أصل 24 ممكنة في الدوري المحلي.

* ويستعد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لبرنامج مضغوط من المباريات ، حيث يلتقي فالنسيا في (نصف نهائي كأس السوبر) في السعودية الأسبوع المقبل ، وربما مباراة نهائية ضد برشلونة أو ريال بيتيس في حال فوزه ، كما يواجه أتلتيك بلباو وريال سوسييداد، قبل نهاية الشهر الحالي، وخوض غمار مونديال الأندية في المغرب الشهر المقبل.

* ويعول أنشيلوتي مرة أخرى على هدافه الفرنسي كريم بنزيما - صاحب الكرة الذهبية العام الماضي- والذي سجل هدفي فريقه في مرمى بلد الوليد الأسبوع الماضي رافعًا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى