إبن ماديرا يغزو قارة آسيا

> * كرة القدم لعبة ذات شهرة واسعة بين كل الرياضات الأخرى ، لما لها من جماهيرية وحضور لافت في الملاعب وأمام الشاشات ، إذ أن كل مشجع له فريقه المفضل ، وكذلك لاعبه ، الذي يطمح في أن يشاهده في أرضية الملعب ، ومع مرور الوقت يصنع اللاعبون تاريخ كرة القدم ، وكلما تواجدوا في بطولات كبيرة كانوا أكثر شهرة ومعرفة ، والحديث هنا عن نجم وأسطورة، خطف الألقاب والكؤوس والجوائز ، حتى أننا لا نبالغ إذا قلنا أنه أكل الأخضر واليابس في عالم الساحرة المستديرة.

* كانت بدايته في بلاده (البرتغال) ثم تنقل كمحترف شهير بين مدن القارة الأوروبية وأنديتها العريقة مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ، ثم العودة إلى (مانشستر يونايتد) ، وأخيراً إنتقل إلى النصر السعودي محطته الأخيرة كما يبدو في قارة آسيا .. إنه إبن ماديرا كريستيانو رونالدو.

* وخطف (نادي النصر السعودي) الأضواء من الجميع حيث توجهت الأنظار إليه بعد إعلانه التعاقد الرسمي مع البرتغالي رونالدو بعقد هو الأغلى في عالم كرة القدم ، والكرة الآسيوية ، والدوري السعودي على وجه الخصوص ، لتتجه أنظار (عشاق الدون) إلى دوري روشن في خطوة اعتبرها الكثير من المحللين الرياضيين أن تعاقد النصر مع هذا النجم الكبير ، جاء نتيجة لتفكير سليم ، ذو أبعاد عميقة .. كيف لا والدون يمتلك حب السواد الأعظم من المشجعين حول العالم، الذين لن يتأخروا عن مشاهدته في الملاعب السعودية ، وأمام الشاشات ، مما سيضاعف من المتابعة للدوريات والمسابقات السعودية ، التي تعتبر الأكثر جذباً للمتفرجين في الشرق الأوسط وآسيا، كما أن العائدات المالية ومبالغ حقوق الإعلانات والبث التلفزيوني ستصل إلى مستوى قياسي مع الأيام.

* وقد استعاد النصر صدارة الدوري قبيل التوقيع الرسمي مع إبن البرتغال والآن أصبح اللاعب ضمن قائمة الفرنسي رودي جارسيا الذي لن يضيع الصدارة ، والحفاظ على قوة المنافسة ، التي ستبلغ أشدها في الجولات القادمة من قبل أندية : الهلال والاتحاد والشباب ، لأن وجود رونالدو أصلاً في صفوف النصر سيفتح المجال للأندية الأخرى ، لجلب النجوم إلى الدوري السعودي ، وقد رُوجت الكثير من التقارير عن صفقات قد تصبح رسمية مع الوقت أمثال : ليونيل ميسي ، وأنجولو كانتي، ولوكا مودريتش وسواريز ولكن ما تزال مثل هذه الأخبار مجرد أحاديث فقط وقد تكون واقعاً في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى