الإتحاد العراقي يعتذر للكويت بعد أحداث"جذع النخلة"

> البصرة «الأيام» وكالات :

> * تقدم الاتحاد العراقي لكرة القدم ، أمس السبت ، باعتذار رسمي إلى الوفد الكويتي بافتتاح بطولة كأس الخليج العربي 2023، الذي أقيم الجمعة .. وأكد الاتحاد العراقي ، في بيان له ، أنه بالتنسيق مع القائمين على تنظيم البطولة ، سيضعان في الاعتبار ضرورة تلافي ما حدث لضمان ظهور العملية التنظيمية في أفضل صورة، إبتداء من مباريات أمس.

* وأوضح : "نعرب عن أسفنا الشديد لخروج بعض الأمور التنظيمية عن إطارها الصحيح في مراسم افتتاح فعاليات كأس خليجي 25 في مدينة البصرة" .. وأضاف : "يتقدم رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، باعتذار للوفد الكويتي، لما واجهه من صعوبات في دخول ملعب جذع النخلة ، وما نتج عنه من مغادرة ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر ، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء مجلس الإدارة".

* وواصل قائلاً : "يبدي درجال أسفه الشديد لمشاهد التدافع الجماهيري أمام الملعب وداخل المقصورة الرئيسية .. الاتحاد العراقي، وكذلك القائمين على تنظيم البطولة، سيضعان في الاعتبار ضرورة تلافي ما حدث لضمان ظهور العملية التنظيمية في أفضل صورة إبتداء من مباريات اليوم الثاني للبطولة".

* وأشار :"ما حدث لن يؤثر على متانة العلاقة بين العراق والكويت وبالأخص على المستوى الرياضي .. فالاتحاد الكويتي كان من أشد الداعمين لإقامة البطولة في مدينة البصرة سواء من خلال زيارة رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله الشاهين والوفد المرافق له لملعبي البطولة قبل إقامتها بنحو 3 أسابيع ، أو بتواجد المنتخب الكويتي لملاقاة منتخب العراق ودياً في ملعب الميناء الأولمبي".

* وختم البيان : "يحث الاتحاد العراقي ورئيسه عدنان درجال الجماهير على ضرورة مواصلة الدعم والمساندة من أجل إنجاح البطولة التي تمثل بوابة عودة الرياضة العراقية لاستضافة الأحداث الرياضية بعد فترة طويلة من الغياب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى