بعد يوم من كشف «الأيام» جهة تعطيله.. استئناف تأهيل طريق كالتكس - الغزل

> عدن «الأيام» خاص:

>
استأنف صندوق صيانة الطرق والجسور في اليمن ومقره الرئيس عدن، أمس الأحد إعادة تأهيل وتوسعة الطريق الممتدة بين مديريتي المنصورة - الشيخ عثمان (جولة كالتكس - الغزل والنسيج) بعد تعثر أعماله خلال الأشهر الماضية وبعد يوم من نشر "الأيام" تقريرا عن تعطل عدة مشروعات مماثلة في العاصمة عدن كاشفة الأسباب التي تقف وراء ذلك.


وشاهد مراسل "الأيام" خلال ساعات ليل السبت الأحد قدوم مسؤولين إلى الطريق والمعدات اللازمة لبدء استئناف عمليات التوسعة للطريق من غرافات وشيولات وشاحنات على متنها حمولات من الأحجار والرمال كانت تقوم بفرشها على امتداد الطريق (ذهاب وإياب) والذي يصل الجهة الواحدة الى مسافة كيلو و600م بحسب قياسات تطبيق جوجل إرث بينما تقوم عربات المياه بالرش في أماكن أخرى تمهيدا لتعبيد الطريق.


وطريق جولة كالتكس الغزل والنسيج بدأت عمليات صيانته وتوسعته منتصف العام الماضي عبر شركة الفيصل كجهة منفذة بإشراف صندوق الطرق لكن وبعد مضي أسابيع قليلة توقف لاسباب مجهولة حتى حصلت "الأيام" على معلومات تفيد بالاسباب وخلفيات تعثر إنجازه ومشاريع أخرى كالطريق البحري الترابي، طريق شارع محمد علي لقمان بكريتر ونشرتها في عددها أمس الأول السبت.

وأمس الأحد قال المركز الرئيسي لصندوق صيانة الطرق والجسور - عدن، في بيان أن رئيس مجلس إدارة الصندوق م. معين الماس تفقد مشروع صيانة وإعادة تأهيل خط جولة الغزل والنسيج كالتكس بالمنصورة.

وأوضح البيان أن الماس اطلع برفقة الجهة المنفذة للمشروع (شركة الفيصل للمقاولات) وبمعية م. جلال الحدي مدير مشروع تاهيل وصيانة طريق (جولة الغزل والنسيج الى جولة كالتكس) على سير العمل الجاري فيه.


وحث الماس الجهة المنفذة على سرعة انجاز العمل من أجل انهاء معاناة المواطنين وفق البيان مشيرا الى أنه استمع حول سير العمل بالمشروع المهم لافتا بأن الجهة المنفذة تعمل بوتيرة عالية من أجل انجازه خلال الفترة الزمنية المحددة.

وفي خبر "الايام" يوم السبت أكدت مصادر الصحيفة أن تعطل انجاز مشروع طريق جولة كالتكس الغزل بسبب تجميد مسؤولين في مكتب وزير الأشغال العامة والطرق ومسؤولين اخرين في الحكومة المخصص المالي بالمشروع وسحبه لتمويل مشاريع في محافظات أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى