مواجهة خارج التوقعات بين منتخبي البحرين وقطر

> البصرة «الأيام» وكالات :

> * يخوض منتخب البحرين ، مباراة مهمة أمام منتخب قطر ، اليوم الثلاثاء ، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس خليجي 25 المقامة حاليا في البصرة العراقية .. وسيكون أمام البحرين ، فرصة لوضع قدمه الأولى في نصف النهائي، حال الفوز على قطر الذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن البحرين.

* وفاز منتخب البحرين حامل اللقب بنتيجة (2 - 1) على الإمارات في الجولة الأولى ، أما قطر فازت على الكويت بهدفين دون رد .. ويطمح منتخب البحرين إلى تحقيق نتيجة إيجابية ، تضعه أمام فرصة بلوغ نصف النهائي، لكنه يدرك في نفس الوقت أن المواجهة لن تكون سهلة أمام قطر.

* ومن المتوقع أن تكون المواجهة مفتوحة بين الطرفين وسط طموح الفريقين من أجل الفوز والاقتراب من التأهل إلى نصف النهائي.

* وفي مباراة أخرى يواجه منتخب الإمارات شقيقه الكويتي في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج .. ويبحث المنتخب الكويتي عن فوز خليجي غائب عنه منذ 21 عامًا ، فيما يسعى المنتخب الإماراتي إلى الحفاظ على تفوقه أمام الأزرق.

* وتقابل الطرفان 20 مرة في كأس الخليج وتحمل مباراة اليوم الرقم 20 في مواجهات المنتخبين ، وفاز منتخب الإمارات 7 مرات مقابل 10 انتصارات للكويت .. وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات ، وسجل لاعبو الإمارات 18 هدفًا في شباك الكويت ، بمعدل 0.9 أهداف في المباراة .. فيما سجل المنتخب الكويتي 44 هدفًا في مرمي الامارات بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة.

* ويعتبر الكويتي جاسم يعقوب ، هداف المواجهات بين المنتخبين بتسجيل 6 أهداف ، ويعتبر عدنان الطلياني هداف الإمارات الأول في المواجهات بين المنتخبين برصيد 3 أهداف .. وجرت المواجهة الأولى بين المنتخبين، في النسخة الثانية من كأس الخليج في السعودية يوم 22 مارس 1972، وفاز الكويت بنتيجة 7 - 0 وهو الانتصار الأكبر في مواجهات المنتخبين.

* وجمعت آخر مباراة بين الكويت والإمارات في النسخة الـ 18 التي جرت في عام 2007، وفاز الأبيض الإماراتي بنتيجة 3 - 2 .. ولم يفز المنتخب الكويتي على نظيره الإماراتي في بطولات كأس الخليج ، منذ فوزه 2 - 1 في خليجي 15 بالسعودية يوم 20 يناير 2002.

* والتقى المنتخبان بعد ذلك في 5 مباريات ، وحقق المنتخب الإماراتي الفوز في 3 مباريات ، وتعادلا في مباراتين، وسجل خلالها المنتخب الإماراتي 8 أهداف، ونظيره الكويتي 4 أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى