وفد عسكري سعودي في سيئون لتجنيب حضرموت خطر المواجهات

> "الأيام" غرفة الأخبار

> ​وصل وفد عسكري سعودي الثلاثاء إلى مدينة سيئون في محافظة حضرموت، في مساعي التحالف تجنيب المحافظة الغنية بالنفط والغاز خطر المواجهات العسكرية.

وتشهد سيئون وهي كبرى مدن وادي حضرموت، توترا متصاعدا، وسط استمرار الاحتجاجات المطالبة بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، وإحلال قوات النخبة الحضرمية بديلا عنها.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، أن الزيارة تأتي في إطار الدعم المستمر من قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة.


وأضاف أن الزيارة رسالة دعم للسلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وتجنيبها خطر المواجهات العسكرية، والتأكيد على عدم استحداث أي قوة عسكرية في أي موقع في المحافظة إلاّ بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية، والحرص على دعم استقرار حضرموت وجعلها آمنة يُديرها أبناؤها إداريا وأمنيا.

وتشهد حضرموت حالة من عدم الاستقرار السياسي والأمني تصاعدت في الفترة الأخيرة مع تزايد المطالبات بضرورة رحيل المنطقة العسكرية الأولى.

وذكرت أوساط يمنية مؤخرا قيام المنطقة العسكرية بحشد المزيد من القوات في المناطق المنتشرة فيها استباقا لأي تحركات تستهدفها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى