​وقفة احتجاجية للتنديد بظلم المحاكم الخاضعة لصنعاء

> مأرب «الأيام» خاص:

>
أقامت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية بمدينة مأرب، اليوم السبت، أدانت خلالها إصدار أوامر إعدام بحق سبعة مختطفين من أبناء محافظة صعدة من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة قوات صنعاء.

وأوضحت الرابطة أن المختطفين السبعة المحكومين بالإعدام هم: محمد يحيى محسن المالكي، محمد أحسن حسن هلال، سالم أحمد دائل راشد، عبدالرزاق رجب على المحرق، محمد حسين يحيى ناصر الغاوي، فهد يحيى جبران سويدان السويدي، ووليد يحيى حسين صالح العيزري.
وأشارت الرابطة إلى أن المحكمة الحوثية أصدرت أوامر بالسجن لمدة 15 سنة بحق 7 مختطفين وأحكاما بالسجن مدة 10 سنوات بحق 6 مختطفين، وفقا لبيان الرابطة.

وطالبت الرابطة في البيان بوقف المحاكمات السياسية وإسقاط ما يترتب عليها من أحكام الإعدام التي تم إصدارها بحق أبنائنا المختطفين بعد اختطافهم وإخفائهم وتعرضهم للتعذيب لإكراههم على الاعتراف ضد أنفسهم ثم تقديمهم لمحاكمات لا تلتزم بمبادئ المحاكمة العادلة، محملة الحوثي مسؤولية اختطاف أبنائنا وإخفائهم وحرمانهم من حقوقهم التي كفلها لهم الدستور اليمني والقوانين النافذة.

ودعت الرابطة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان التدخل العاجل والضغط لإيقاف الأحكام الجائرة بحق المختطفين الذين أصدرت بحقهم أحكام إعدام أو أحكام بالسجن والعمل على إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى