​الزبيدي يستقبل سفيري البرتغال وفنلندا

> الرياض«الأيام»خاص:

> أشاد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات المتميزة بين بلادنا وجمهورية البرتغال، جاء ذلك لدى استقباله في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم الأحد، نونو ماتياس سفير البرتغال لدى اليمن.

وثمّن الزبيدي في اللقاء موقف حكومة البرتغال الداعم للشرعية في بلادنا ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا أن مجلس القيادة يتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع البرتغال على مختلف الأصعدة.

وناقش الزبيدي مع السفير البرتغالي تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، وجهود إحلال السلام وإيقاف الحرب في ظل التصعيد الحوثي في جبهات القتال، وهجماتها الإرهابية التي استهدفت موانئ تصدير النفط.

من جانبه أكد سفير البرتغال دعم حكومة بلاده لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإيقاف الحرب في بلادنا، مجددا موقف بلاده الرافض للانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين وهجماتها التي استهدفت موانئ تصدير النفط التي تعتبر عصب الحياة لشعبنا في ظل الأزمة الإنسانية الجارية بسبب الحرب.

وفي السياق، استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، آنو-إريكا فيليانين سفيرة جمهورية فنلندا لدى اليمن.

جانب من لقاء السفيرة الفنلندية
جانب من لقاء السفيرة الفنلندية

وبحث اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية والعسكرية في بلادنا، والجهود الإقليمية والدولية التي تُبذل لتمديد الهدنة الأممية الهادفة لإحلال السلام وإنهاء الحرب، في ظل استمرار التعنت الحوثي ورفضه لكل دعوات السلام.

وأشاد الزبيدي بالعلاقات المتميزة بين بلادنا وجمهورية فنلندا، مؤكدا أن مجلس القيادة الرئاسي يتطلع إلى تعزيز تلك العلاقات وتعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وأبرزها قطاع التأهيل والتدريب والتربية والتعليم.

كما استعرض الجانبان، الأوضاع في محافظات الجنوب، وقضية شعب الجنوب، وتطلعات شعب الجنوب في تحقيق مصيره واستعادة دولته بالطرق السليمة والقانونية التي يكفلها القانون الدولي.

من جانبها، أكدت سفيرة جمهورية فلندا موقف حكومة بلادها الداعم لجهود إحلال السلام وإنهاء الحرب في بلادنا، وجددت استعداد فنلندا تقديم أوجه الدعم في مرحلة ما بعد إنهاء الحرب ودعم عجلة التنمية بصفتها عضوا في الاتحاد الأوروبي، معبرة عن تطلعها لزيارة العاصمة عدن والاطلاع على الأوضاع فيها عن كثب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى