​المغرب: الحوثي جماعة إرهابية وأداة تنفذ أجندة إيران بالمنطقة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في العاصمة المغربية الرباط، وزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة.

وعبر رئيس مجلس النواب، عن شكره وتقديره لدور المملكة المغربية على مواقفها الداعمة والثابتة والأصيلة ومساندتها للشعب اليمني ومشاركة مملكة المغرب في التحالف العربي لدعم الشرعية، في مواجهة المشروع الحوثي الإرهابي.

وأشار إلى حجم الانتهاكات والمعاناة التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء الصلف الإيراني في المنطقة واستخدامها للأذرع الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بالممرات المائية والاقتصاد العالمي، ومخاطر تبني المليشيا لما يسمى بـ "مدونة السلوك الوظيفي" التي تهدف لأدلجة المجتمع وفرض هوية فئوية بدلا عن الهوية الوطنية، لتصبح المنطقة تبعًا للمذهب الملالي في إيران ولهيمنة العقليات المريضة في النظام الإيراني.

من جانبه أكد الوزير المغربي، رفض بلاده للتدخلات الإيرانية الداعمة لمليشيات الحوثي الإرهابية، مشيرًا إلى أن التهديد الإيراني ليس فقط لليمن وليس لدولة أو لدولتين وانما لجميع الدول العربية والأفريقية، لافتا إلى أن الحوثيين جماعة إرهابية وأداة إيرانية تعمل على تنفيذ أجندتها، مجددًا تأكيده على موقف بلاده الثابت مع الشرعية وسيادة اليمن ووحدة أراضيه، ودعم ذلك في كل المحافل الدولية والإقليمية.

حضر اللقاء، أعضاء مجلس النواب، محمد الحميري، محمد العيسائي، شوقي القاضي، وعبدالله الخلاقي، وسفير بلادنا بالمملكة المغربية، عزالدين الأصبحي.
وبعد ذلك قام رئيس مجلس النواب، بزيارة القاعة العامة لمجلس النواب بالمملكة المغربية وحضور إحدى الجلسات للمجلس والاستماع للمداولات فيها، حيث رحبت رئاسة مجلس النواب المغربي ترحيبًا كبيرًا برئيس مجلس النواب والوفد المرافق له.

وعبرت رئاسة البرلمان المغربي، عن سعادتها بهذه الزيارة، وقالت "يحل علينا اليوم ضيفًا عزيزًا موقرًا معالي السيد الشيخ سلطان البركاني ومعه أعضاء مجلس النواب اليمني الشقيق"، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تمثل لحظة نوعية ومناسبة لتجديد العهد بين المؤسستين الشقيقتين وتعمل على تكثيف أوجه التعاون والحوار والتنسيق المشترك، خصوصا باللقاء الهام بين السيدين رئيسي مجلسي النواب اليمني والمغربي وكذا مختلف اللقاءات التي يجريها رئيس مجلس النواب اليمني والوفد المرافق له.

وفي سياق آخر، قام رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني والوفد المرافق له، بزيارة لضريح محمد الخامس بمدينة الرباط، ووضع إكليلًا من الزهور وقرأ الفاتحة ترحمًا على روح المغفور لهما بإذنه تعالى جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراهما.
ووقع رئيس المجلس خلال زيارته في الدفتر الذهبي للضريح، مستذكرا بخالص الاعتزاز الأدوار الكبيرة والإسهامات المقدرة لهذين القائدين على مختلف الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، مؤكدًا أن فقدانهما كان مصاباً جللا للأمة الإسلامية بأسرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى