علي ناصر يلتقي المستشار الإقليمي للمعهد الاوربي للسلام بالقاهرة

> القاهرة«الأيام»خاص:

> التقى الرئيس علي ناصر محمد ،أمس الثلاثاء، بمقر إقامته بالقاهرة ،اليوناني ثانوس بتوريس المستشار الإقليمي للمعهد الاوربي للسلام ،ومقره في بروكسل، والكاتب والباحث في شؤون الجنوب  ومحرر المجلة السنوية التي تصدرها الجمعية البريطانية - اليمنية بلندن، وبرفقته أيمن نامق من المعهد.

وكما تطرق اللقاء ،إلى موضوعي الحرب والسلام في اليمن كمحور رئيسي وقد أجاب الرئيس على أسئلة السيد بتوريس حول موقفه من الوحدة والانفصال وقضايا الوطن اليمني المتشابكة الأخرى .

وأوضح بأنه مع الوحدة القائمة على العدل والمساواة  وأن السلام لن يحققه إلا اليمنيون بإرادتهم المستقلة وبدعم لايستغنى عنه من أطراف الحرب لأن لكل حرب نهاية واليمن لن تكون استثناء من هذه القاعدة وأكد الرئيس على حتمية قيام سلطة يمنية  واحدة وجيش واحد وبرلمان واحد وعلم واحد وهذا لن يتحقق إلا بعد انتهاء الحرب.

 وأكد على أن الحرب يجب أن تتوقف أولا وأن الحل المستدام والقابل للحياة في مرحلة مابعد الحرب هو في إقامة نظام سياسي ديمقراطي تعددي لايقصي أحد وجمهورية يمنية اتحادية  مستقلة من إقليمين وفقا لمخرجات مؤتمر القاهرة  مع دراسة كل الخيارات على ان تقيم علاقات حسن جوار وتعاون واحترام متبادل ويراعى فيها مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية من قبل كل دول المنطقة بدون استثناء. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى