التقى البحسني واليدومي.. السفير الأمريكي يدعو إلى وحدة مجلس القيادة للتفاوض مع الحوثي

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​شدد السفير الأمريكي إلى اليمن ستيفن فاجن، مساء الخميس، على أهمية تنحية جميع الأطراف السياسية اليمنية خلافاتهم جانباً من أجل التوصل إلى حل دائم وشامل للصراع.

وجاءت الدعوة في لقاء جمعه برئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، حسب ما نقلت السفارة الأميركية في موقعها على تويتر.

كما نقل موقع "الإصلاح. نت" (التابع للحزب) عن اليدومي قوله للسفير الأميركي إن الحزب يدعم جهود السلام وإنهاء الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثيين.

وأكد أن "إنهاء الحرب والعودة إلى العملية السياسية يتطلب قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على مليشيات الحوثيين وإنهاء الانقلاب وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة باليمن، لا سيما أنها تعمل على إطالة الحرب التي ضاعفت معاناة الشعب اليمني بسبب الانقلاب والحرب التي شنتها على اليمنيين واستهدفت دولتهم وحياتهم وحرياتهم وأموالهم".

كما ثمّن اليدومي دور الولايات المتحدة في دعم اليمن وحكومته ووحدته والضغوط التي تمارسها ضد إيران التي تدعم الحوثيين.

كما التقى السفير الأميركي أيضاً مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني. وذكرت السفارة الأميركية في اليمن على موقعها في تويتر أن السفير "شكر الحكومة اليمنية على دعمها لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وشدد على أن وحدة مجلس القيادة الرئاسي ضرورية للتفاوض على إنهاء الصراع مع الحوثيين".


كثف السفير الأميركي إلى اليمن لقاءاته في الأسبوعين الأخيرين ومعه بعثة الاتحاد الأوروبي. وشملت لقاءت السفير جميع قيادات أعضاء مجلس القيادة الرئاسي من رئيس المجلس رشاد العليمي الى جانب النواب عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي وعبدالرحمن المحرمي وعبدالله العليمي وطارق صالح وسلطان العرادة.

وركزت اللقاءات على ملفين رئيسيين هما وحدة مجلس القيادة وملف السلام والحرب في اليمن، إلى جانب لقاءات مع قيادات سياسية أخرى، فضلاً عن محافظي عدد من المحافظات أهمها حضرموت والمهرة، إلى جانب عدد من المسؤولين الحكوميين بينهم وزيرا الخارجية والمالية.
التقى السفير الأمريكي الخميس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني.

وذكرت السفارة الأميركية في اليمن على "تويتر" أن السفير "شكر الحكومة اليمنية على دعمها لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وشدد على أن وحدة مجلس القيادة الرئاسي ضرورية للتفاوض على إنهاء الصراع مع الحوثيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى