القبض على مسؤول بارز بتنظيم داعش الإرهابي بسوريا

> دمشق«الأيام»وكالات:

> قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، اليوم الجمعة، إن قواتها نفذت عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، انتهت بالقبض على المسؤول الأمني والإعلامي لتنظيم "داعش" في سوريا، موضحة أن العملية تمت أول أمس الأربعاء شرقي سوريا.

وأشار البيان إلى أن المسؤول الداعشي الذي تم القبض عليه اشترك في تنفيذ وتسهيل عمليات التنظيم داخل المنطقة وخارجها.

ونقل البيان عن المتحدث باسم القيادة المركزية جو بوتشينو، قوله إن العملية "تجدد التأكيد على التزام القيادة المركزية الصارم في المنطقة، وهزيمة تنظيم داعش بشكل نهائي".

وقال بوتشينو إن إلقاء القبض على المسؤول البارز بداعش سيحد من قدرة التنظيم الإرهابي على تخطيط وتنفيذ عمليات على مستوى العالم، تهدد الأمريكيين والشركاء والمدنيين الأبرياء.

وأكد أن تنظيم داعش ما زال يمثل تهديداً للولايات المتحدة والشركاء في المنطقة، مضيفا أن القيادة المركزية تحافظ على وجود كاف ومستمر لقواتها في المنطقة، وستواصل مواجهة التهديدات لأمن المنطقة.

ولم يكشف البيان عن هوية الداعشي المقبوض عليه.

ومنذ مطلع العام الجاري كثف تنظيم داعش الإرهابي من ضرباته في مناطق شرق وشمال سوريا بعد أشهر من خسارة قادته، حيث نفذ التنظيم الإرهابي 14 عملية في مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بشمال وشمال شرق سوريا منذ مطلع 2023.

وخلال عام 2022 تلقى التنظيم الإرهابي ضربات موجعة، حيث فقد 3 قيادات كبرى، من بينهم "زعيمان" للتنظيم.

والقادة الثلاثة هم أبوإبراهيم القرشي ثاني زعيم للتنظيم الإرهابي، الذي أعلنت واشنطن مقتله في فبراير/شباط الماضي، وماهر العقال قائده في سوريا، الذي أعلن عن مقتله في يوليو/تموز، وأبوالحسن القرشي الزعيم الثالث للتنظيم، أكد التنظيم الإرهابي مقتله في نوفمبر الماضي.

هجوم بمسيرات على قاعدة أمريكية

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأمريكي، في بيان له، أن 3 طائرات مسيرة استهدفت قاعدة أمريكية في منطقة التنف بسوريا اليوم الجمعة، دون أن تخلف إصابات بين الجنود الأمريكيين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن طائرتين مسيرتين أُسقطتا بينما أصابت المسيرة الثالثة المجمع، مما أدى إلى جرح سوريين اثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى