الداخلية وبن ماضي يناقشان تجنيد 3 آلاف من أبناء حضرموت

> المكلا/ عدن «الأيام» خاص:

> كشف وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية، أمس الاثنين، أن اللواء الركن إبراهيم حيدان وزير الداخلية أجرى اتصالا هاتفيا بمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، للاطلاع على الأوضاع الأمنية بالمحافظة المنتجة للنفط وسبل تعزيزها.

وقالت الوزارة على موقعها الرسمي، إن حيدان وبن ماضي ناقشا "إجراءات تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتجنيد 3000 من أبناء محافظة حضرموت لتعزيز أمن واستقرار المحافظة ومواجهة التحديات الأمنية".

وأكد محافظ حضرموت على مواصلة دعم السلطة المحلية بوادي وساحل حضرموت لدعم الأجهزة الأمنية واستعدادها لتسهيل إجراءات التجنيد وفق الإجراءات والمعايير المتبعة بالتنسيق المشترك مع وزارة الداخلية حسب موقع الداخلية.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن حلف قبائل حضرموت، عن تشكيل لجنة لبدء تجنيد أفراد من عموم أبناء محافظة حضرموت، وفقا للاشتراطات المطلوبة في الالتحاق بالسلك العسكري النظامي للدولة.

وقال حلف قبائل حضرموت: "يجري العمل على تشكيل لجنة متخصصة للتحضير والتجهيز اللازم لتسجيل الأفراد من عموم أبناء حضرموت، وفقا للاشتراطات المطلوبة في الالتحاق بالسلك العسكري النظامي للدولة".

وأقر لقاء القبائل، فتح باب التجنيد في الجانب العسكري والأمني لعدد عشرة آلاف مجند من عموم أبناء حضرموت لدعم الأمن والاستقرار في وادي وصحراء حضرموت، على أن تقوم الدولة بمباشرة تأطيرهم رسميا، وسيقوم الحلف بترتيب ذلك قبليًا على أرض الواقع في حالة خلاف ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى