رباعي مقدمة الليجا في صدامين ناريين بكأس الملك

> مدريد «الأيام» وكالات:

> سيجمع ربع نهائي كأس إسباني، رباعي المقدّمة في جدول ترتيب الدوري، عندما يلاقي برشلونة المتصدّر ريال سوسيداد الثالث، فيما يواجه ريال مدريد الثاني غريمه أتلتيكو صاحب المركز الرابع في مباراة "ديربي" مثيرة.

ويستضيف برشلونة الفريق الباسكي اليوم الأربعاء في مسعاه لمواصلة المسار إلى ثاني ألقابه في عهد المدرب تشافي، بعدما ظفر أخيراً بكأس السوبر الإسبانية على حساب ريال مدريد 3-1 في العاصمة السعودية الرياض.

لكن رغم ذلك، يدخل النادي الكتالوني المباراة متسلّحاً بفوز هزيل في الدوري على حساب خيتافي المتواضع 1-صفر.

وحتى لو أنه استعرض في الدور السابق أمام فريق سبتة من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة، فإن المهمة تبدو أكثر تعقيداً ضد ريال سوسيداد، الفريق المفاجأة لهذا الموسم الذي لا يزال متمسكاً بالمركز الثالث في الدوري.

رغم ذلك، يبقى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه مرشّحين للعبور، خصوصاً وأن برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (31 لقباً)، سبق أن فاز في المواجهات السبع الأخيرة مع سوسيداد.

لكن الأخير حقق سلسلة انتصارات مثيرة مع فوزه بسبع مباريات متتالية في كل المسابقات، رغم مشاكل الإصابات في الفريق.


ويمكن لرجال إيمانول ألجواسيل، جعل الأمور صعبة على الكتلان بخط دفاعهم القوي.

والمفارقة في هذه المباراة، أن ليفاندوفسكي سيلتقي مجدداً بالحكم جيل مانزانو، إذ أنه الحكم نفسه الذي منحه بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في نوفمبر الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، ما أدى إلى إيقاف البولندي لثلاث مباريات.

في المواجهة القوية الأخرى، يلاقي ريال مدريد غريمه في العاصمة نادي أتلتيكو في الكأس غداً الخميس ، للمرة الأولى منذ العام 2015.

وضمن منافسات الدوري، فاز رجال المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بثنائية نظيفة على أتلتيك بيلباو يوم الأحد الماضي، خصوصاً بفضل هدف من حائز الكرة الذهبية الفرنسي كريم بنزيما، ليبقى "الملكي" على مسافة ثلاث نقاط من الصدارة.

لكن هذا الـ"ديربي" لن يكون ممراً سهلاً للـ"ميرينجي" أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي انتعش أخيرا بفوز على بلد الوليد 3-صفر بفضل الفرنسي أنطوان جريزمان، في مباراة ظهر فيها لاعبه الجديد القادم من برشلونة، الهولندي ممفيس ديباي.

رغم ذلك، فإن ريال مدريد الساعي إلى التتويج بالكأس للمرة الأولى منذ عام 2014، قد يكون صاحب الكفة الراجحة بالعبور من هذه المواجهة، ذلك أنه لم يخسر في آخر 7 مباريات "ديربي" خاضها على ملعبه سانتياجو برنابيو، مع 4 انتصارات و3 تعادلات.

ومع أتلتيكو مدريد تحديداً، فاز النادي الملكي في آخر ثلاث مواجهات بينهما على ملعبه، من دون أن يستقبل أي هدف.

وفي المواجهتين الأخريتين في ربع النهائي أيضاً، يلعب أوساسونا الذي أقصى ريال بيتيس حامل اللقب في الدور السابق، أمام إشبيلية الذي يعاني في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز 15، فيما يحّل أتلتيك بيلباو على فالنسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى