​مجموعة السلام العربي تبحث مع المبعوث الأممي جهود إنهاء حرب اليمن

> عمّان «الأيام» خاص:

>
التقى أعضاء المجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، مساء اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن وأعضاء مكتبه في العاصمة الأردنية عمّان.

تحدث الرئيس علي ناصر محمد عن مجموعة السلام العربي، وقدّم كلاّ من أعضاء المجلس التنفيذي: الدكتور عدنان بدران والوزير سمير حباشنة والدكتور عبد الحسين شعبان، معرفاً بمجموعة السلام وأهدافها وما أنجزته خلال الأعوام الماضية من مبادرات واتصالات في اليمن وليبيا وفلسطين بهدف تعزيز الحوار كحل للأزمات والحروب عوضاً عن السلاح.

الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج
الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج

وأشاد الرئيس ناصر بحهود المبعوث الأممي لإيقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن، مؤكدا دعم مجموعة السلام لعمل المبعوث، موضحا دور المجموعة المكمّل لدوره وأهدافه الإنسانية والأممية لإحلال السلام في اليمن، مشيرا إلى ما يمكن للمجموعة أن تقدمه في هذا المجال.

ومن جانبه، رحّب السيد هانس بأعضاء المجموعة ورئيسها الذي التقاه بالقاهرة في نهاية عام 2021، وأشاد بمبادرتهم وجهودهم في مجال السلام وحمايته والعمل على استدامته، وتبادل الجانبان الحديث عن الأوضاع في اليمن والمنطقة، وأكد الرئيس على أنه لا بد لهذه الحرب المستمرة لتسع سنوات أن تنتهي، وعلى ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته، وأن يعمّ السلام اليمن والمنطقة،

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرار التعاون والتنسيق في المستقبل وضرورة تضافر جميع الجهود المحلية والإقليمية والدولية في سبيل إيقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة.

وضم وفد المجموعة رئيس الوزراء الأسبق عدنان بدران، والوزير سمير الحباشنة والدكتور أكرم عبد اللطيف، والكاتب والمفكر العراقي عبد الحسين شعبان، والسيدة نجلاء حمد المنسّق العام للمجموعة والسيّد عمّار علي عضو مجموعة السلام العربي لفئة الشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى