السفير السعدي يؤكد لمندوبة بريطانيا أهمية حشد الدعم لليمن

> ​نيويورك "الأيام"

> ​بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، اليوم الخميس، مع المندوبة الدائمة للملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة باربارا وودوارد، التطورات السياسية والاوضاع الانسانية في اليمن.

وثمّن السعدي، الدعم المستمر والسخي الذي تقدمه المملكة المتحدة للتخفيف من المعاناة الانسانية وجهودها في دعم مسار السلام وانهاء الصراع، ومساهمتها في تمويل جهود الإغاثة الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن..مؤكداً على أهمية عقد مؤتمر المانحين لحشد الدعم لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2023، والذي من المقرر انعقاده في جنيف بتاريخ 27 فبراير 2023 وتستضيفه كلاً من السويد وسويسرا..لافتاً الى الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة في دعم عملية السلام بحسب وكالة سبأ.

وأشار السفير السعدي، إلى المخاطر التي تواجه الموروث والممتلكات الثقافية اليمنية بسبب الصراع الجاري والتي تعرضت للتدمير والنهب والتهريب على نحو ممنهج ولم تلق اهتمام من قبل المجتمع الدولي..مشدداً على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن اجراءات فعالة وعملية لحماية هذا الموروث الثقافي، ودعوة المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن لاتخاذ الخطوات المناسبة لتسهيل العودة الامنة للاثار اليمنية والممتلكات الثقافية المنهوبة إلى المؤسسات اليمنية المختصة.

من جانبها، أكدت السفيرة وودوارد، موقف بلادها الثابت في دعم جهود التوصل الى تسوية سلمية للصراع في اليمن..معبرة عن تقدير بلادها لمستوى المرونة وضبط النفس الذي ابدته الحكومة اليمنية في التعامل مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وجددت حرص بلادها على حماية الموروث الثقافي والممتلكات الاثرية لاسيما في الدول التي تعاني من الصراع..مؤكدة ان بلادها لن تدخر جهداً في العمل مع باقي أعضاء المجلس للدفع نحو الحل الشامل والمستدام للازمة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى