​اختتام الدورتين التدريبيتين في كتابة الخبر الرياضي والتصوير الفوتوغرافي بعتق

> عتق «الأيام» خاص:

>
​برعاية دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بشبوة وإدارة الشباب والطلاب بتنفيذية انتقالي شبوة ، وتنظيم فرع اتحاد الإعلام الرياضي بالمحافظة .. أختتمت أمس بقاعة الفقيد عبد الحكيم الحامد بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بنجاح منقطع النظير الدورتان التدريبيتان ، اللتان نُظمتا وأُقيمتا لـ (للإعلاميين الرياضيين الشباب) القادمين من مختلف أندية المديريات والذين بلغ عددهم (20) متدرباً، حيث تلقوا محاضرات نظرية وتطبيقية في مجالي (كتابة الخبر الرياضي وفن التصوير الفوتغرافي الصحفي) وذلك على مدى أربعة أيام.

وفي الحفل الختامي الرائع ، أكد العميد علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمحافظة شبوة على أهمية تطوير الإعلام والإعلاميين الرياضيين ، والنهوض بأدائهم لمواكبة متطلبات المرحلة الراهنة ، خصوصاً في المجال الرياضي والشبابي ، ليعبروا عن قضايا الشباب وتطلعاتهم على نحو إيجابي وبناء .. معبراً عن استعداد السلطة المحلية ، والمجلس الانتقالي في المحافظة تقديم الدعم والمساندة ، لكل ما من شأنه النهوض بواقع الإعلام الرياضي ، لكون الشباب ثروة الحاضر والمستقبل ، ومن أجل أن يحققوا كل ما يطمحون إليه من تطور ، للوصول بمحافظة شبوة إلى مقدمة الصفوف وفي مختلف المجالات متمنياً لكل المشاركين كل التوفيق والنجاح في مهامهم الإعلامية.  

من جانبه أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الأستاذ محسن عوض سنان على أهمية الدورتين النوعيتين في إيجاد صحفيين متخصصين ومحترفين في تخصصاتهم لحاجة شبوة الماسة لهم، منوهاً إلى أن هاتين الدورتين ، جاءتا متزامنتين مع (بطولة الشباب للأندية لكرة القدم) ، التي ستنطلق قريباً على ملعب ناصر الخليفي ، وكذا (بطولة الكرة الطائرة للأندية) لعام 2023م وغيرها من الانشطة والفعاليات الرياضية ، مؤكداً أن نجاح الدورتين جاء في (ظل التعاون المثمر) مع قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة ودائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي مع مكتب الشباب والرياضة وفرع اتحاد الإعلام الرياضي من أجل بناء كوادر متخصصة على أسس علمية صحيحة لخدمة المحافظة والصالح العام.

وقد رحب الأستاذان مدير إدارة الشباب والطلاب في تنفيذية انتقالي شبوة (الأستاذ عبد الرحمن محمد الحرملي) ورئيس فرع اتحاد الإعلام الرياضي في المحافظة الأستاذ عادل علي القباص بكافة الضيوف في مسك ختام الدورتين، مشيرين إلى أن الاستفادة من مواد هذه الدورة ، ستكون لها مردود رائع ودافع من أجل تطوير مواهب كافة الإعلاميين في مجالي (صناعة الخبر الرياضي والتصوير الفوتغرافي الصحفي) .. علماً أن الأهمية الكبيرة لـ (الخبر والصورة معاً) تؤدي في الأصل إلى توثيق الأحداث رياضياً وتاريخياً في الحاضر والمستقبل ، باعتبارهما (الشاهد والوثيقة) التي تؤرخ وبشكل فني وإبداعي لكل اللحظات في تاريخ الرياضة والأوطان .. مؤكدين أن مثل هذه الدورات تهدف إلى الارتقاء بمستوى الإعلاميين الرياضيين وصقل مهاراتهم ، ورفع كفاءآتهم المهنية وإكسابهم المزيد من المهارات الإعلامية لتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه في كافة المراكز الإعلامية للأندية الرياضية في عموم مديريات المحافظة.

وفي مسك ختام هذا الحفل تم تكريم المساهمين والمتعاونين في إنجاح الدورتين بشهادات شكر وتقدير  .. كما تم تسليم المتدربين (شهادات مشاركة وحضور) وسط فرحة وسعادة الجميع .. وقد حضر فعاليات الختام الأساتذة : أحمد عبد الله الهقل مديرعام مكتب الضرائب في المحافظة ، والمهندس مبارك بن حمامة وجمال عوض شنيتر مديرالإدارة الإعلامية في تنفيذية انتقالي شبوة ، ومحمد عبد العليم نائب رئيس فرع اتحاد الإعلام الرياضي بالمحافظة ، وعبد القادر محمد العنقر عضو الهيئة الإدارية للإعلام الرياضي بالمحافظة ، والمحاضر الرائع في (دورة التصوير الصحفي الفوتغرافي) المصور المبدع عمار النميش وعسكر بن يحي مدير مكتب مدير عام الشباب والرياضة في المحافظة والعديد من الشخصيات الاجتماعية وكوادر مكتب الشباب والرياضة والمختصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى